*جامعة الفيوم تحصد المركز 17 وفقا لتصنيف ويبوميتركس الأسبانى           *للمرة الثانية على التوالى... د. محمد عطية ضمن قائمة أفضل باحث على مستوى العالم وفقا لـ ويبوميتركس الأسبانى           *رئيس الجامعة يستقبل وفد جامعة تعز اليمنية      *توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة الفيوم ووزارة التخطيط‎      *جامعة الفيوم ضمن أفضل 300 جامعة ناشئة على مستوى العالم     
نبذة عن المركز

      يعد التقويم من أهم حلقات المنظومة التعليمية، كما يعد أكثر العناصر تداخلا مع كل مكونات العملية التعليمية، من (معلم) و(متعلم) و(منهج). وبدون التقويم، ومعاييره ومواصفاته المعتمدة، سوف يغيب تطبيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص، بين خريجي الكلية الواحدة، بل وبين خريجي الجامعات المصرية بعضها البعض. ولذلك كان العمل على صياغة معايير التقويم لكافة أطراف العملية التعليمية، وتحديثها، وتطويرها، ومواكبتها لكل المستجدات التكنولوجية الراهنة.

من هنا جاءت أهمية هذا المركز الذي يعمل على تحسين مستوى خريجي الجامعة، الذين لديهم القدرة الكافية على مواجهة متطلبات سوق العمل المحلى والدولي، والتي تعتمد على المهارات العليا للتعلم.


الرؤية


" التطوير المستمر لنظم التقويم باستخدام أساليب تربوية وتكنولوجية حديثة بما يحقق مستوى من الكفاءة والقدرة التنافسية لخريجي الجامعة، والتميز الإقليمي لنظم تقويم الطلاب ".


الرسالة

" قياس المخرجات التعليمية المستهدفة للبرامج الدراسية في إطار من العدالة والدقة والموضوعية ".



النشرة الدوريه - ربع سنوية- السادسة لمركز القياس والتقويم
... المزيد
    محضر إجتماع السادة مديري وحدات التقويم بالكليات رقم(1) لسنة 2015
ورشة عمل عن تطوير القياس والتقويم بالجامعات المصرية لدعم العملية التعليمية
... المزيد
  دليل تقويم الطلاب فى ضوء نظم التقويم الحديثة(العدد الثاني)
  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2018