*افتتاح أ.د. أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم لمعامل الفيزياء والجيولوجيا           *تهنئه بقيام الدكتور / احمد روبى الشافعى بأعمال رئيس قسم الرياضيات           *تهنئة للدكتور / سيد محمد عبد العزيز      *مجلس الكليه لشهر أكتوبر 2019      *دعوة لحضور افتتاح معامل قسمي الفيزياء والجيولوجيا     

الأخبار
  حوار جريدة الحدث مع أ.د. عرفه صبرى - عميد كلية علوم جامعة الفيوم  
  27-يونيو-2019

بوابة الحدث - احمد وفدي انفردت جريدة «الحدث»
بحوار مع الأستاذ الدكتور عرفه صبري عميد كلية العلوم جامعة الفيوم وذلك للإطلاع على سير الإمتحانات التي شهدتها كلية العلوم في امتحانات البكالوريوس والتي بدأت يوم الأحد 19/ 5 /2019 وانتهت يوم الخميس 20 من الشهر الجاري وكذلك سير امتحانات الدرسات العليا التي تشهدها الكلية هذه الأيام والتي بدأت يوم الأحد 23 من الشهر الجاري وتنتهي إن شاء الله يوم الأربعاء الموافق 10 / 7/ 2019.
ومن خلال الحوار وضح الدكتور صبري عميد كلية العلوم أن الإختبارات هي عملية استكمال لتقييم آداء الطلاب سواء كان ذلك معرفيا أو سلوكيا لأن الاختبارات لا تقيس المعرفة فحسب بل مهارات اخرى معملية أو بحثية.
واضاف الاستاذ الدكتور عرفه صبري عميد كلية العلوم - جامعة الفيوم أن امتحانات البكالوريوس أنتهت على خير وسلام حيث تقدم للاختبارات 1081 طالب وطالبة موزعين عى عشرة برامج تعليمية لسنوات الكلية الأربع وقد وجدت حالة من الرضا التامة للسادة رؤساء واعضاء الكنترولات المختلفة وكذلك أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين والطلاب. وأشار سيادته إلى أن الامتحانات قد انتهت في أجواء هادئه لأن الهدف منها تقييم الطلاب وإظهار الفروق الفردية بينهم مع التزام الطلاب بقواعد الاختبارات مؤكداً ان أي مخالفة تم تطبيق القانون عليها فور وقوع الطالب فيها. هذا وقد تفقد الأستاذ الدكتور/ أشرف عبدالحفيظ القائم بأعمال رئيس الجامعة يرافقه الأستاذ الدكتور/ خالد عطا الله نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أجواء الأختبارات بالكلية وكذلك أعمال الكنترولات واشادوا بالجو الملائم والعمل الجماعي المنظم بالكلية.
وقال عميد كلية العلوم أن طالب كلية علوم يختلف إلى حدٍ كبير عن طلاب كليات كثيرة لانه يعي تماما بإنه ينتمي لكلية لا مجال فيها للتهاون. وأضاف "صبري" أنني كنت أشرف بنفسي يوميا على فترتي الاختبارات لمرحلة البكالوريوس (الصباحية والمسائية).
كما أوضح سيادته على متابعته التامة لنتائج الاختبارات أولا بأول ولا يتم الإعلان عن النتائج إلا بعد التأكد من مراجعتها وتدقيقها من خلال لجنة من اساتذة الكلية اصحاب الخبرات الكبيرة في التعليم لأننا نهدف دائما أن كل طالب يحصل على حقه كاملاً غير منقوص،
كما أكد الدكتور عرفه صبري ان خلال فترة الاختبارات لم يتقدم أي طالب بشكوى من سير الاختبارات، وتعليماتنا واضحة جدا بأخذ أي شكوى في الاعتبار والحسبان مع إزالة معوقاتها إن وجدت. وأضاف أن ما كنا نحطاط له هو يوم الاختبارات في 23/5/2019 حيث الموجة الحارة ولكن تعليمات الجامعة والكلية كانت واضحة مع استعدادها التام لحدوث أي مكروه لابنائنا لا قدر الله لكن مرت الاختبارات بسلام ولله الحمد.
اما عن اختبارات الدراسات العليا والتي بدأت يوم الاحد 23 من الشهر الجاري حيث تقدم حوالي 171 طالب وطالبة موزعين على الدبلومات ودرجات الماجستير والدكتوراه. وتشرفت الكلية بتفقد الأستاذ الدكتور محمد عيسى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات الدراسات العليا والبحوث للاختبارات وقد لوحظ الجوى الاسري التي يتمتع به أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية والذي يعكس الإلتزام التام وهو شعار كلية العلوم- جامعة الفيوم.
وقد أعرب عميد كلية العلوم عن بالغ سعادته وشكره لجميع أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية كما اشاد بالجهد المتواصل والمستمر للجميع وسط حالة تامة من الرضى التي تسود منسوبي الكلية.
وفي نهاية الحوار وجه الدكتور عرفه صبري عميد كلية العلوم بجامعة الفيوم الشكر والتقدير لادارة الجامعة ولاسرة الكلية ( اعضاء هيئة تدريس – هيئة معاونة – عاملين) على المجهود المبذول خلال العام الجامعي 2018/2019 مع خالص التمنيات لطلاب الكلية بالنجاح الباهر والتميز المعهود مؤكدا سيادته أن جميع الطلاب هم ابنائنا وهم ثمرة المستقبل وكا المعتاد لا قلق من النتائج لأنني ادقق فيها بنفسي حتي بعد المراجعة من الكنترول واللجان المختصة للضمان والحرص على أن يأخذ كل طالب حقه كاملاً واذا شعر أي طالب بعدم الرضا في نتائجه له الحق أن يتقدم بالتماس للكنترول في الوقت المناسب وسوف يتم فحص التماسه والبت فيه. دامت كلية العلوم وجامعة الفيوم في تميز دائم سائلين المولي- عز وجل- أن يعود ذلك على بلدنا مصر الحبيبة بالخير والنفع والتقدم إن شاء الله.

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2018