*لجنة المكتبات لشهر نوفمبر2019           *لجنة شئون خدمة المُجتمع وتنمية البيئة لشهرنوفمبر2019           *لجنة الدراسات العليا لشهرنوفمبر 2019      * لجنة شئون التعليم والطلاب لشهرنوفمبر 2019      *كلية العلوم تستقبل مؤتمرها الدولي الثالث للعلوم الأساسية والتطبيقات البيئية نهاية مارس 2020     

الأخبار
  افتتاح أ.د. أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم لمعامل الفيزياء والجيولوجيا  
  20-أكتوبر-2019

فى إطار التطوير والاهتمامات بالعملية التعليمية والبحثية بالكُليه تم إفتتاح معامل قسمي الفيزياء والجيولوجيا بكلية العلوم يوم الأربعاء الموافق 16/10/2019 تحت رعاية الأستاذ الدكتور / أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم والأستاذ الدكتور / عرفة صبري عميد الكُلية وبحضور الأستاذ الدكتور / محمد عيسى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور / خالد عطا الله نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب العلوم وعدد من السادة عمداء الكليات بالجامعة ومستشاري رئيس الجامعة ووكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة والعاملين والطلاب بالكليه.
هذا وقد افتتح أ. د. عرفه صبرى كلمته بالترحيب بالجميع وتقديم الشكر والتقدير لآدارة الجامعه الحاليه والسابقه على الدعم الذى قدموة للكليه سواء مادى او معنوى لانجاز تطوير هذة المعامل فى أسرع وقت.
كما أكد سيادته فى كلمته على أمتلاك كلية العلوم كوكبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس الذين يعملون بإخلاص وتفانٍ لخدمة وتطوير الكلية .
هذا وقد أشار سيادته إلى زيادة النشر العلمي للكلية خلال الفترة الأخيرة وكذلك زيادة أعداد رسائل الماجستير والدكتوراه ، كما تم إعتماد دبلوم الميكروبيولوجي التي تمنحها الكلية بالتعاون مع وزارة الصحة.
وقد تفضل أ.د. عرفه صبرى بتقديم عرض تقديمى عن تطوير المعامل بالكليه حيث أوضح سيادته أنه تم تنفيذ أعمال التأهيل والتطوير لمعامل قسمي الفيزياء والجيولوجيا والمتحف الجيولوجي مع تزويد قسم الرياضيات ببعض أجهزة الحاسب حيث تم تجهيزه على أعلى مستوى من النواحي التكنولوجية .
كما أعلن أ.د. عرفه صبرى حصول خريجي الكلية على (13) منحة من إجمالي (120) منحة على مستوى الجامعات المصرية من علماء الجيل كما تم الحصول على أجهزة بحثية من هيئة الرقابة على الصادرات والواردات وأن الكلية في طريقها للحصول على أجهزة من المركز الأوروبي للأبحاث النووية.
هذا وقد أكد أ.د / أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم فى كلمتة أن جامعة الفيوم تسير بخطوات طموحة بهدف تحقيق التقدم والإرتقاء المنشود لرفعة شأن العملية التعليمية والبحث العلمي ، مضيفاً أن إدارة جامعة الفيوم أتاحت كافة الإمكانيات المادية والبشرية لتطوير ودعم الكليات من حيث الآلات والمعدات والتجهيزات اللازمة.
كما أعلن سيادته أن الجامعة بصدد توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة الإنتاج الحربي لإنتاج أول حاسب تعليمي .
هذا وقد توجه الجميع الى افتتاح معامل الفيزياء والجيولوجيا حيث اشاد الجميع بمدى جوده وتطوير المعامل والاجهزه.
فى نهاية الافتتاح تم اهداء درع الكليه الى أ.د. أحمد جابر رئيس الجامعه تقديرا لسيادته على جهوده فى رفع شأن الكليه والجامعه.

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2018