*بيان هام لطلاب جامعة الفيوم           *حفل ختام المرحلة الأولى لمبادرة التوعية والوقاية من فيروس " سى "           *"كن الأفضل " ندوة بجامعة الفيوم      *جامعه الفيوم تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف      *جامعة الفيوم ضمن أفضل 100 جامعة على مستوى العالم العربى بتصنيف QSالبريطاني     

الأخبار
  22
مايو-2016


  إجتماع مديري مراكز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية
facebook share    

اجتمع يوم الخميس 5/19 /2016 مديري مراكز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية لمناقشة " الإحتياجات التدريبية في مجال ريادة الأعمال والإبتكار "
بمقر وحدة إدارة مشروعات تطوير التعليم العالى ..
تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ أشرف الشیحی- وزير التعليم العالي. وبرئاسة الأستاذ الدكتور/ أحمد سعيد طلبة- المدير التنفيذي لوحدة إدارة المشروعات
حيث قام الدكتور احمد سعيد بعرض مختصر عن نشر ثقافة الإبتكار وريادة الأعمال.
وفى كلمته قام الدكتور/ وليد علي خليل - مدير المركز بتوجية الشكر للسادة الحضور وللسيد الأستاذ الدكتور/ خالد اسماعيل حمزة - رئيس جامعة الفيوم علي ما يقدمة للجامعة ولمركز تنمية القدرات من دعم دائم ومستمر.. كما قام بعرض خطة المركز وما تم إنجازه في الفترة السابقة وطالب بضرورة استقطاب برامج جديدة وتحديث البرامج الحالية لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة واقترح اضافة ثلاثة برامج هى:
١- برنامج الإبداع وريادة الأعمال
٢- برنامج دراسة الجوانب النفسية للطلاب
٣- برنامج فن الإتيكيت ( فن التعامل مع الآخرين)
كما أكد الدكتور/ وليد علي ضرورة أن تجتمع جميع إدارات التدريب داخل الجامعة تحت مظلة مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس.
وأوضح أن من أهم أهداف المركز إعادة الهيبة لعضو هيئة التدريس عن طريق التدريب الفعلي لتنمية مهارات وقدرات السادة أعضاء هيئة التدريس داخل قاعة التدريب.
ومن جانبة أكد علي ضرورة الإلتزام بمواعيد التدريب لكل من المدربين والمتدربين .. وأن الحسم وتفعيل لائحة المركز من شأنه الإرتقاء بعملية التدريب وتحقيق الحد الأقصى من الاستفادة .. وأن التركيز علي الجانب التطبيقي والنظري داخل قاعة التدريب يمثلان وجهان لعملة واحدة لا يمكن الإستغناء عن أحدهما.
كما عرض الدكتور/ وليد على فكرة ضم البرامج في شهادة واحدة حيث لاقت هذة الفكرة استحسان جميع مديري المراكز وتطبيقها في كل مركز علي حدي.
كما أعلن د.وليد عن عزم المركز عقد دورة ال TOT لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة .. بعد شهر رمضان مباشرة ..
وأشار أن دور مركز تنمية القدرات غير قاصر علي دوره داخل الجامعة فقط بل وخارج نطاق الجامعة أيضاً حيث يمتد لخدمة المجتمع المحلى خارج أسوار الجامعة.
وفي نهاية الإجتماع توجة سيادتة بالشكر للأستاذ الدكتور/ أحمد سعيد طلبة علي التزامه وجميع السادة الزملاء بموعد عقد الاجتماع المتفق عليه .. وعلى إتاحة الفرصة للتعرف على جميع مديرى مراكز تنمية القدرات على مستوى الجمهورية .. واعرب عن سعادته للاتفاق على ان يكون هذا الاجتماع بصفة دورية لخلق نوع من التعاون المثمر بين مراكز تنمية القدرات بكل الجامعات المصرية.


  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2018