*جامعة الفيوم تستضيف طلاب دولة جنوب السودان           * رئيس الجامعة يهنئ القيادة السياسية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة           *رئيس الجامعة يحضر إجتماع "ممثلين الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء" بالمحافظة      *حفل ختام الأنشطة الطلابية بكلية الصيدلة بالجامعة      *رئيس جامعة الفيوم يشارك في اجتماع مشروع النانو تكنولوجي بجامعة لوند بالسويد     

الأخبار
  9
يناير-2017


  رئيس الجامعة يشهد اجتماع مجلس معهد دول حوض النيل
facebook share    

شهد الأستاذ الدكتور/ خالد اسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم اجتماع مجلس معهد البحوث والدراسات الإستراتيجية لدول حوض النيل بحضور الأستاذ الدكتور/ عدلى سعداوى عميد المعهد والأستاذ الدكتور/ محمود عبد الفتاح وكيل المعهد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وذلك اليوم الاثنين الموافق 9 / 1 / 2017.
في بداية اللقاء رحب أ.د. خالد حمزة بأعضاء هيئة التدريس الجدد المعينون بالمعهد فى قسمى الدراسات الجغرافية وقسم الدراسات الإدارية وهنأ أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالمعهد على اختيار موقع لمبنى جديد للمعهد سيتم البدء فى إنشاءه هذا العام كما هنأ المعهد على الدراسات التى تم إنجازها والتى تهتم بالعلاقات بين مصـر ودول حوض النيل والاثار الاقتصادية لسد النهضة على المياه والزراعة أمن مصر القومى كذلك الدراسات المتعلقة بالامن الغذائى فى مصـر والتركيب المحصولى فى ظل نقص المياه.
واشار رئيس الجامعة الى أهمية دور المعهد فى المرحلة القادمة واعداد وتقديم مزيد من الدراسات والاستعداد لاقامة مؤتمر عن التعاون بين مصـر ودول حوض النيل.
بعد ذلك بدء اجتماع مجلس المعهد برئاسة أ.د. خالد حمزة رئيس الجامعة وناقش الموضوعات المعروضة والتى منها اختيار الأعضاء الذين سيضمون الى مجلس المعهد من الخارج وخطة المعهد فى العام المالى الحالى من تنفيذ دورات تدريبية للدارسين الافارقة فى مجال مكافحة العدوى ومجال إدارة الاعمال الزراعية.
واطلع سيادته على فرق العمل من الخبراء الذين سيشاركون فى الدراسات المستقبلية للمعهد والتى تشمل دراستين عن حوكمة المياه فى مصر كمدخل لترشيد استخداماتها ودارسة اخرى عن التنمية المستدامة فى دول حوض النيل والموافقة على تدشين البوابة الرقمية للتعلم الالكترونى بالمعهد وهو المشـروع الممول من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية ، كما وافق مجلس المعهد على انشاء قسمين جديدين وهما قسم الدراسات الهندسية والتكنولوجيا ، وقسم الدراسات القانونية والسياسية.
وفى نهاية الزيارة قدم الأستاذ الدكتور/ عدلى سعداوى عميد المعهد الشكر للسيد الأستاذ الدكتور/ خالد حمزة رئيس الجامعة على دعمه المستمر ومساندته لكل أنشطة المعهد على المستويين المحلى والدولى.


  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017