*رئيس الجامعة يشهد مؤتمر (المرأة صانعة السلام)           *لقاء مفتوح بين رئيس جامعة الفيوم والطلاب           *جامعة الفيوم تعلن بداية العام الدراسي الجديد بتحية العلم      *جامعة الفيوم تشارك فى أسبوع شباب الجامعات بالمنوفية‎      *رئيس جامعة الفيوم يشهد إجتماع المجلس الأعلى للجامعات بجامعة المنوفية     

الأخبار
  11
يونيو-2017


  الملتقى التوظيفي الاول لكلية التمريض
facebook share    

تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ خالد اسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم نظمت الكلية الملتقى التوظيفي الاول بحضور كل من الأستاذ الدكتور/ اشرف عبد الحفيظ نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذ الدكتور/ طلال عبد الرحيم عميد الكلية والأستاذة الدكتورة/ فاطمة عبد الله وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية والأستاذ الدكتور/ وليد الشيمي مدير مركز متابعة الخريجين وعدد من اعضاء هيئة التدريس وممثلي المراكز الطبية والمستشفيات والطلاب والخريجين وذلك يوم الاربعاء الموافق 2017/5/10 بالمكتبة المركزية بالجامعة.
وفي كلمته التي القاها أ.د. اشرف عبد الحفيظ ابدى سعادته بتنظيم كلية التمريض للملتقى التوظيفي الاول مشيداً بشهادة ممثلي المراكز الطبية والمستشفيات الحكومية والخاصة المشاركين في الملتقى بتميز طلاب وخريجي الكلية على المستوى الاخلاقي والعلمي ، مضيفاً ان كلية التمريض تتمتع بتوافر كوادر تدريسية وادارية واعية تحرص على النهوض بطلابها وخريجيها كما ان الكلية تحرص على استضافة ممثلين عن سوق العمل الامر الذي يصب في النهاية في خدمة المجتمع باعتبار ان المجال الطبي هو المنوط الاول في التعامل مع افراد المجتمع في مختلف مراحلهم العمرية.
كما اشار أ.د. طلال عبد الرحيم ان الكلية تتيح الدورات التدريبية والتأهيلية المستمرة بهدف تخريج طلاب قادرين على المنافسة بكفاءة في سوق العمل بالاضافة الى الحرص على تحديث البرامج والمواد التعليمية المقدمة للطلاب بشكل متواصل مضيفا ان الكلية تسعى الى تحقيق هدف استراتيجي اساسي بان تكون مرجعا طبيا وصحيا على المستوى العربي والافريقي وخاصة من خلال الحرص على المتابعة المستمرة لخريجي الكلية والتعرف على متطلبات سوق العمل مشيرا ان الملتقى التوظيفي الاول قام باستضافة عدد من ممثلي المستشفيات الخاصة والمستشفى الجامعي والعام والمركز الطبي العالمي.
واكدت أ.د. فاطمة عبد الله ان مهنة التمريض من المهن الاساسية والانسانية ويتميز القائمين عليها بمجموعة من القدرات الشخصية التي تشمل الذكاء والصبر والتفاني في خدمة الاَخرين والعمل بروح الفريق وكلها مواصفات تنال تقدير واحترام الجميع.
واشارت سيادتها ان كلية التمريض تحرص على توفير دورات تدريبية متقدمه بهدف تخريج كوادر مهنية ذات قدرات تمريضية متميزة كما انه يجب الارتقاء بالبرنامج التعليمي والتدريبي للطلاب وحل ومعالجة المشكلات الصحية والفنية والادارية التي يتعرض لها العاملين في مهنة التمريض.
وتابعت انه تم عقد عدد من بروتوكولات التعاون بين الكلية والمركز الطبي العالمي ومستشفى السلام الدولي كما يتم تدريب الطلاب في المستشفى الجامعي وعين شمس التخصصي وعدد اَخر من المستشفيات في القاهرة.
كما اوضح أ.د. وليد الشيمي ان كلية التمريض تدرك تماما ما هو المطلوب لادماج الخريجين ورفع كفاءتهم التنافسية في سوق العمل وخاصة من خلال تحديث وتطوير المواد التعليمية المقدمة لهم مثل مادة علم النفس ، موجها الشكر لممثلي سوق العمل المشاركين في الملتقى الذين حرصوا على التواصل والتعرف على طلاب وخريجي كلية التمريض.
وفي نهاية الملتقى تم اهداء درع الكلية للضيوف المشاركين تكريما لهم على مشاركتهم الفعالة بالاضافة الى تكريم اوائل الخريجين واتحاد طلاب الكلية وفريق اصدقاء الكلية.


  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017