*افتتاح المعرض الخيرى السنوى بالجامعة           *الجدول الزمنى لإجراءات ترشيح عميد كلية الهندسة جامعة الفيوم           *وقفة احتجاجية للتنديد بإعلان نقل السفارة الأمريكية الي القدس      *اجتماع اللجنة العليا لتبرعات جامعة الفيوم      *إحتفالية جامعة الفيوم بيوم الوفاء‎     

الأخبار
  3
ديسمبر-2017


  جامعة الفيوم تنظم منتدى الحوار الاكاديمي للتعليم السياحي‎
facebook share    

شهد الأستاذ الدكتور/ خالد إسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم والأستاذة الدكتورة/ يوهانسن عيد رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد فعاليات إفتتاح منتدى الحوار الأكاديمي المهني للتعليم السياحي العالي في ضوء معايير ضمان جودة التعليم والاعتماد والذي نظمته كلية السياحة والفنادق بحضور الأستاذ الدكتور/ محمد عبد الوهاب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والأستاذة الدكتورة/ هناء عبد القادر عميد كلية السياحة والفنادق والأستاذ الدكتور/ محمود هويدي مستشار رئيس الجامعة لشئون ضمان جودة التعليم والاعتماد و عدداً من السادة عمداء كليات الجامعة وعمداء كليات ومعاهد السياحة والسادة وكلاء كلية السياحة والفنادق وأعضاء هيئة التدريس والطلاب وذلك اليوم السبت الموافق 2/12/2017 بالمكتبة المركزية بالجامعة.
قام أ.د. خالد حمزة بالترحيب بالسادة الضيوف من أعضاء هيئة التدريس ورجال وخبراء صناعة السياحة مؤكداً أن ضمان جودة التعليم والاعتماد تعتبر من أهم الأولويات التي حرص على تحقيقها منذ توليه رئاسة جامعة الفيوم ، مضيفاً انه مع تكاتف الجهود ومواصلة العمل حصلت كلية السياحة والفنادق كأول كلية على مستوى الجامعة على شهادة الاعتماد والجودة.
و تابع سيادته أن كلية السياحة والفنادق تتميز بوجود أعضاء هيئة تدريس يمتلكون من الخبرة والحماس ما يجعل الكلية تقوم بالعديد من المشاركات والأنشطة والفعاليات سواء على المستوى المحلي والدولي بالاضافة الى وجود عدد كبير من الطلاب المتميزون ، وهي من الكليات المجتهدة والنشطة في المجالات الأكاديمية والتدريبية.
وصرح سيادته انه قد تقدم للحصول على شهادة الاعتماد والجودة عدد من كليات الجامعة ويسعى عدد آخر الى التقدم للحصول على الشهادة ، وعند حصولهم على تلك الشهادة ستتقدم جامعة الفيوم للحصول على شهادة الاعتماد والجودة لتحقق جامعة الفيوم جهودها لتكون في مصاف الجامعات المتميزة تعليمياً وتدريبياً وأكاديمياً.
وأوضحت أ.د. يوهانسن عيد أن هذه الزيارة هي الثانية لجامعة الفيوم والأولى لكلية السياحة والفنادق التي تعتبر من الكليات التي تعمل على تفعيل شهادة الاعتماد والجودة التي حصلت عليها مؤخراً ، مؤكدة أن التعليم من أهم أولويات النهوض بالقطاع السياحي ، حيث أن التطوير والارتقاء بالنواحي التعليمية هو السبيل الأهم لاحداث النهضة المنشودة وخاصة في القطاع السياحي وهو من القطاعات الحيوية التي تسهم في تحقيق النهضة الاقتصادية في مصر.
و أضافت سيادتها أن هيئة ضمان جودة التعليم تضع معايير الاعتماد بالتعاون مع الأطراف المعنية من النقابات والغرف المتخصصة وأن ضمان جودة التعليم يعتبر مسئولية المؤسسات التعليمية فى المقام الأول ، وأن معايير الاعتماد تخصص لمؤسسات التعليم العالي ، والمؤسسات التعليمية من الكليات بالاضافة الى إعتماد البرامج وهو المتعارف عليه على مستوى العالم في الوقت الحاضر ، موضحة أن الهيئة تهتم بالاطار المهني للمؤهلات وخاصة فيما يتعلق بمواصفات وقدرات الخريجين ومواكبتهم لسوق العمل من خلال تطوير البحث العلمي ، كما أن الهيئة تعمل على ملاحظة الممارسات خلال العملية التعليمية وبيان أهمية جودتها.
كما أكد أ.د. محمد عبد الوهاب على أهمية منتدى الحوار الأكاديمي للتعليم السياحي حيث أنه يهتم بالتركيز على تناول الجانب الأكاديمي والمهني ، كما أن المنتدى يعمل على كيفية مناقشة الأرتقاء بمؤهلات وقدرات الخريج ليلبي طموحات سوق العمل وخاصة فيما يتعلق بقطاع صناعة السياحة موضحاً أن المنتدى حرص على التواصل بين الأجيال وخاصة مع وجود العمداء السابقون لكلية السياحة والفنادق بالاضافة الى الحرص على وجود رجال وخبراء صناعة السياحة.
وتابعت أ.د. هناء عبد القادر أن المنتدى يعكس أهمية التطوير في منظومة التعليم العالي وهو فرصة سانحة لتبادل الآراء ومناقشة وجهات النظر لتحقيق مستوى أفضل من الخريجين العاملين في المجال السياحي الذين يلبون إحتياجات سوق العمل بشكل أكثر كفاءة.
و صرحت سيادتها أن كلية السياحة والفنادق حصلت في وقت سابق على شهادة الاعتماد والجودة في 15/8/2016 كما تقدمت الكلية الى الهيئات العالمية وحصلت على شهادة الآيزو 2008 في مارس 2017 حيث تم إعتماد أنظمة الجودة بالفندق التعليمي بالكلية ووحدة تنمية الموارد البشرية ، كما تم التقدم للحصول على الاعتماد الأكاديمي فى مجالات أخرى.
و تقدمت سيادتها بالشكر لجميع السادة الحضور وجميع الداعمين ورعاة تنظيم المنتدى .
و أكد أ.د. محمود هويدي مؤسس كلية السياحة والفنادق وأول عميد لها أن الكلية تسعى الى تفعيل شهادة الاعتماد التي حصلت عليها بشكل أكثر واقعية وأن المنتدى يعكس حرص الكلية على تطوير العمل الكاديمي والتعليمي.
وأضاف سيادته أن الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد تعمل على إثبات دورها الحقيقي في تطوير التعليم والتدريب والدعم الفني ، وانها تقف على مسافة واحدة مع كافة المؤسسات الجامعية طبقاً للمعايير والأسس العلمية الدقيقة مؤكداً أن الجامعة هي المؤثر الأكبر في تشكيل وإعداد الخريج الذي يجب أن تتناسب مؤهلاته مع التطورات المتلاحقة لسوق العمل.
و يذكر انه على هامش المنتدى قام أ.د. خالد حمزة بافتتاح معرض تطور الوسائل التعليمية والتدريبية بكلية السياحة والفنادق بجامعة الفيوم.




  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017