*تهنئة رئيس جامعة الفيوم بعيد الفطر المبارك           *جامعة الفيوم تواصل اعلان احصائيات الامتحانات           *توقيتات عروض ومقابلات المرشحين لمناصب العمداء      *القائمة النهائية للمرشحين لمناصب عمداء الكليات      *ختام الدورة الرمضانية لكرة القدم بجامعة الفيوم     

الأخبار
  21
فبراير-2018


  رئيس الجامعة يشهد مؤتمر ( الحديث في الطب التكاملي) بكلية الطب
facebook share    

شهد معالى الأستاذ الدكتور/ خالد إسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم فعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوي الذي تنظمه كلية الطب تحت عنوان ( الحديث في الطب التكاملي) بحضور الأستاذ الدكتور/ عبد الحميد عبد التواب رئيس الجامعة السابق والأستاذ الدكتور/ أشرف عبد الحفيظ نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذ الدكتور/ محمد عيسى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور/ خالد الخشاب عميد كلية الطب والسادة وكلاء ورؤساء الأقسام بالكلية وعدداً من أعضاء هيئة التدريس والأطباء والطلبة ، وذلك اليوم الأربعاء الموافق 21 فبراير2018.
أعرب أ.د. خالد حمزة عن سعادته بوجوده في إفتتاح مؤتمر الطب التكاملي مؤكدا حرصه على المشاركة الدائمة بمؤتمرات كلية الطب والذي يختلف هذا العام عن سابقيه بانه مؤتمر عام يناقش العديد من التخصصات الطبية المتنوعة بالإضافة الى مناقشة كيفية التكامل بينها متابعاً أن اللافت للنظر في هذا المؤتمر هو التأكيد على العمل بروح الفريق الذي أصبح مبدأ هام لجميع أعضاء هيئة التدريس بالكلية وكذلك بالمستشفيات الجامعية ، الأمر الذي أصبح جلياً في تطور الخدمات التعليمية والبحثية والعلاجية والطبية لأبناء محافظة الفيوم.
كما أضاف سيادته أن كلية الطب أصبحت تزخر بوجود قامات علمية يشهد لها الجميع بالكفاءة الأمر الذي ساعد على تطور الكلية وإرتقاء جامعة الفيوم.
وأعلن أ.د. خالد حمزة أن جامعة الفيوم بصدد الإفتتاح الرسمي والكامل للمستشفى الجديدة بتقسيم مصطفى حسن في مارس المقبل ، كما أن الجامعة ستشهد يوم السبت المقبل وعلى مدار يومين المؤتمر الاقليمي الأول للشباب على مستوى محافظات شمال الصعيد (الفيوم ، بني سويف ، المنيا) و يشارك خلاله عدد من الوزراء والمحافظين ، وبعض الشخصيات العامة ورجال الدولة.
وقدم أ.د. عبد الحميد عبد التواب التهنئة لكلية الطب على نجاحها في تنظيم مؤتمرها السنوي الذي يجمع بين كوكبة من الأساتذة والقامات الطبية في كافة التخصصات كما ان المؤتمر يعكس رسالة تناغم بين جميع التخصصات الأكاديمية والإكلينيكية وخاصة مع استعداد الكلية لتطبيق نظم تدريسية حديثة مع بداية العام الدراسي القادم تتعلق بتعليم الطلاب كيفية دراسة الامراض من كافة الزوايا والجوانب التشخيصية والعلاجية .
و أوضح أ.د. خالد الخشاب أن فعاليات مؤتمر ( الحديث في الطب التكاملي) تشمل 26 جلسة علمية في العديد من الموضوعات الطبية بمشاركة أساتذة الكلية بالإضافة الى أساتذة بكليات الطب بجامعات القصر العيني ، وعين شمس ، بني سويف ، بنها ، مضيفاً أنه سيتم على هامش المؤتمر عقد 8 ورش عمل . يتم من خلالها إستعراض أبحاث لها قدرة تنافسية على المستوى المحلي والعالمي.
متابعا أن كلية الطب بجامعة الفيوم أصبحت أفضل مقدم للخدمة الطبية والعلاجية من خلال المستشفيات الجامعية والقوافل الطبية والحملات والندوات التوعوية بهدف خدمة المجتمع المدني ، مشيداً بكافة اشكال الدعم الذي تتلقاه كلية الطب من إدارة جامعة الفيوم وعلى رأسها أ.د. خالد حمزة متمنياً مزيدا من التقدم والارتقاء للكلية لتكون منارة العلم والتعليم علي كافة المستويات .
وذكر أ.د. عاصم العيسوى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن المؤتمر يضم ورش عمل في اساسيات جراحة المناظير ، وظائف الرئة ، كيفية اعداد الحالات العملية في التعليم التكاملي، استبدال مفصل الركبة، مناظير الصدر التداخلية، استخدام الموجات فوق الصوتية في تشخيص الامراض الصدرية، اساسيات الانعاش القلبي التنفسي، مكافحة العدوى.
وفي نهاية الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر تم إهداء درع المؤتمر والكلية للاستاذ الدكتور/ خالد حمزة والاستاذ الدكتور/ عبد الحميد عبد التواب بالاضافة الي تكريم السادة عمداء الكلية السابقون.


  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017