*أ.د. أشرف رحيل يهنئ اسرة جامعة الفيوم بالمولد النبو ي الشريف           *إحتفالية جامعة الفيوم باليوم العالمي للسكر           *انعقاد مجلس جوائز جامعة الفيوم      *إجتماع اللجنة التحضيرية لإحتفالية عيد العلم      * إجتماع مجلس إدارة المركز الدولي لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس     

الأخبار
  7
أبريل-2018


  المهرجان التاسع للطائرات الورقية بجامعة الفيوم
facebook share    

تحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي و البحث العلمي و الأستاذ الدكتور خالد اسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم شهد الأستاذ الدكتور محمد عبد الوهاب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب انطلاق فعاليات المهرجان التاسع للطائرات الورقية المقام على مستوى الجامعات المصرية و العربية و الذي تنظمه الجامعة بالتعاون مع الاتحاد الرياضي المصري للجامعات بحضور الأستاذ الدكتور أشرف عبد الحفيظ نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة و الأستاذ الدكتور حمدي نور عميد كلية التربية الرياضية و الأستاذ الدكتور محمود البشيهي وكيل الكلية لشئون التعليم و الطلاب و الأستاذ الدكتور محمد صبحي حسانين النائب الأول لرئيس الاتحاد الرياضي و الأستاذ الدكتور أشرف صبحي سكرتير عام الاتحاد و الدكتور وائل طوبار المنسق العام للأنشطة الطلابية بجامعة الفيوم و الأستاذ أيمن حلبة أمين الجامعة المساعد و الأستاذ هشام رجب مدير عام الادارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة و الأستاذة فايزة حجي مدير عام الادارة العامة للمدن الجامعية و عدد كبير من طلاب الجامعات المشاركة و ذلك اليوم السبت الموافق 7/4/2018 بالمركز الاقليمي التابع لجامعة الفيوم على ضفاف بحيرة قارون .
تقدم الأستاذ الدكتور محمد عبد الوهاب بأسمى آيات الترحيب لجميع السادة الضيوف في المهرجان التاسع للطائرات الورقية و كذلك للطلاب المشاركين من الجامعات المصرية و وفدي جنوب السودان و جزر القمر ، كما توجه سيادته بالشكر للأستاذ الدكتور صبحي حسانين لدعمه و تعاونه الدائم مع جامعة الفيوم متمنيا دوام التوفيق و النجاح للجامعات المشاركة في المهرجان .
كما أعرب الأستاذ الدكتور صبحي حسانين عن سعادته بالجهد المتميز و التنظيم الجيد للمهرجان من قبل ادارة جامعة الفيوم و على رأسها الأستاذ الدكتور خالد حمزة رئيس الجامعة ، كما قدم التهنئة لكلية التربية الرياضية بمناسبة بدء الدراسة بها مضيفا حرصه على التواجد الدائم للطلاب المشاركين خلال مهرجان الطائرات الورقية كل عام .
و أعلن سيادته أن الاتحاد الرياضي المصري للجامعات يسعى الى أن يكون المهرجان عالميا تشارك به جامعات على مستوى كافة الدول و ليس على المستوى المحلي فقط و خاصة أن المهرجان يسلط الضوء على السياحة الرياضية و التي تقام في موقع متميز على بحيرة قارون التي تعتبر من الأماكن السياحية الهامة في مصر .
و وجه الأستاذ الدكتور أشرف صبحي الشكر لجامعة الفيوم لاستضافتها لمهرجان الطائرات الورقية و تنظيمها له بالتعاون مع الاتحاد الرياضي المصري للجامعات ، مشيدا بحسن الاستقبال و الاستضافة و التنظيم . مؤكدا على اصرار الاتحاد على أن تكون جامعة الفيوم هي المستضيف الدائم للمهرجان سنويا و خاصة في ظل وجود كلية التربية الرياضية التي بدأت الدراسة بها العام الدراسي الحالي 2017 – 2018 ، معربا عن أمله في المزيد من التعاون معها بهدف زيادة أعداد الجامعات المشاركة في المهرجان في المرات القادمة و مؤكدا على أهمية المهرجان بما يتضمنه من تواصل دائم بين مختلف الجامعات و ما يشمله من أنشطة طلابية و مشاركات ابتكارية و فنية و علمية .
تضمنت فاعليات المهرجان قيام الأستاذ الدكتور محمد عبد الوهاب بمرافقة السادة الضيوف بافتتاح المعرض الفني للطائرات الورقية الذي يشمل أعمال إبداعية و ابتكارية للطلاب المشاركين و الاستماع الى شرح تفصيلي لكيفية عمل نمازج الطائرات المصغرة التي نفذها الطلاب .
كما شملت الفاعليات مشاركة الطلاب بفقرات فنية و استعراضات للتنورة و للرقص الشعبي و الفن النوبي و عرضا لعرائس الماريونت.
و يشارك في المهرجان هذا العام عددا من الجامعات منها جامعة بني سويف ، القاهرة ، المنصورة ، الاسكندرية ، أسيوط ، بنها ، سوهاج ، الأزهر بالإضافة الى مشاركة وفود طلابية من جنوب السودان و جزر القمر .
و تتنافس الفرق المشاركة في خمس مسابقات تضم تصنيع الطائرات ، و المشاركة في معرض خاص باللوحات و الطائرات الخشبية ، تقديم بحث عن الطيران ، بالإضافة الى مسابقتي التطيير الحر للطائرات الورقية و التطيير المقذوف باليد للطائرات الخشبية .
و في ختام المهرجان التاسع للطائرات الورقية تم إعلان النتيجة و تسليم جوائز و دروع المراكز العشر الأولى في مسابقات المهرجان المختلفة حيث فازت جامعة الفيوم بكأس المهرجان و احتلت المركز الأول ، تلاها جامعات أسيوط ، الأزهر ، القاهرة ، سوهاج ، الإسكندرية ، بنها ، المنصورة ، بني سويف ، و أحرز وفد جنوب السودان المركز العاشر .
كما تم إهداء درع جامعة الفيوم للأستاذ أحمد لبيب رئيس لجنة التحكيم و تم إهداء درع الاتحاد الرياضي المصري للجامعات للدكتور طه جمال .


  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2018