*اليوم الإفريقي بجامعة الفيوم بحضور سفير تنزانيا           *بيان هام لطلاب جامعة الفيوم           *حفل ختام المرحلة الأولى لمبادرة التوعية والوقاية من فيروس " سى "      *"كن الأفضل " ندوة بجامعة الفيوم      *جامعه الفيوم تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف     

الأخبار
  24
أبريل-2018


  انطلاق مبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل بجامعة الفيوم
facebook share    

تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ خالد اسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم شهد الأستاذ الدكتور/ أشرف عبد الحفيظ رحيل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة فعاليات انطلاق مبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل والتى نظمتها كلية الحاسبات والمعلومات بالتعاون مع شركة الأكاديمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ACICT وذلك اليوم الاثنين الموافق 23 / 4 / 2018 بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية بحضور الأستاذة الدكتورة/ نبيلة محمد حسن عميد كلية الحاسبات والمعلومات والأستاذة الدكتورة/ شيرين طايع وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمهندس/ ألبير عزيز المدير الفنى للمبادرة والمهندس/ محمد جمال الدين مدير قطاع الصعيد بشركة الأكاديمية .
وأعرب أ.د. أشرف رحيل عن سعادته بقيام كلية الحاسبات والمعلومات بتنظيم هذه المبادرة والتى تهدف في المقام الاول الى تقديم أفضل الخدمات التعليمية والتدريبية وتأهيل الكوادر الشابة على أحدث مجالات التكنولوجيا في قطاع الاتصالات والمعلومات وخاصة في ظل حرص جامعة الفيوم على تخريج طلاب قادرين على خدمة المجتمع المدنى بوجه عام .
كما أكدت أ.د. نبيلة حسن أن الكلية ضمنت حال في ضم عددا من كليات الحاسبات والمعلومات على مستوى الجامعات الحكومية ، وبعض الجامعات الخاصة ، وتهدف المبادرة الى تأهيل الشباب لمواكبة التطورات الحديثة ، من خلال اتاحة مقررات الكترونية تدرس عن طريق التواصل مع الجهات المعنية بهذه المبادرة.
وأشارت أ.د. شيرين طايع أن مبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل تستهدف الباحثين والمدرسين والطلاب والخريجين بالإضافة إلى العاملين وتقوم المبادرة بتمويل 100% من تكلفة التدريب و كذلك دخول مسابقات الابداع والتميز وتضم 39 دورة تدريبية على مدار 6 أشهر.
كما تحدث م. ألبير عزيز عن أهداف ومبادئ المبادرة وأكد أنها أطلقت من أجل تدريب وتأهيل كوادر الشباب وزيادة القدرة التنافسية للشركات المحلية من خلال دعم خططها التدريبية وتوفير فرص عمل للشباب وأضاف أن مبادئ وسياسات المبادرة تتضمن التأهيل بشهادات عالمية ودعم توظيف المتدربين عن طريق محتويات تم إعدادها من قبل جامعات مرموقة , كما توفر المبادرة خبراء متخصصين لتقييم مشروعات المتدربين .
وفى ختام الفعاليات تم فتح باب النقاش وقام بعض الطلاب بطرح عدد من الأسئلة على السادة أعضاء هيئة التدريس والضيوف المشاركين فى اللقاء .


  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2018