*رئيس الجامعة يفتتح المعرض الخيري بكلية التربية النوعية           *اجتماع مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الفيوم           *أ.د. أشرف رحيل يهنئ اسرة جامعة الفيوم بالمولد النبو ي الشريف      *إحتفالية جامعة الفيوم باليوم العالمي للسكر      *انعقاد مجلس جوائز جامعة الفيوم     

الأخبار
  30
أغسطس-2012


  فاعليات الدورة الثالثة عشر لمشروع الطرق المؤدية الى التعليم العالي "Pathway"
facebook share    

ضمن فاعليات الدورة الثالثة عشر لمشروع الطرق المؤدية الى التعليم العالي "Pathway" عقد يوم الخميس الموافق 30 أغسطس 2012 محاضرتان بمدرج (4) بمبنى الكهرباء بكلية الهندسة.

حيث جاءت المحاضرة الاولى بعنوان الانترنت أسلوب الحياة ألقاها الدكتور/ وائل طه الدهشورى مدير الموقع الالكترونى بجامعة الفيوم تناولت المحاضرة تشعب إستخدام الإنترنت فى الانشطة الحياتية اليومية.

وقد بدأت المحاضرة بنبذة عن تعريف شبكة الإنترنت ونشأتها ثم تطورها إلى أن وصلت إلى المستوى التى تبدو عليه الآن ، ثم تناولت المحاضرة الإستخدامات المختلفة للإنترنت وشارك المتدربين فى طرح إستخدامات مختلفة ومتنوعة للإنترنت.

وبعد الإستراحة بدأ الجزء الثانى من المحاضرة حيث أوضح د. وائل الدهشورى الإستخدامات غير التقليدية لشبكة الإنترنت والتى امتدت لتشمل نواحى الحياة المختلفة إلى أن أصبح هناك ما يسمى " الإنترنت .... أسلوب الحياة " ثم اختتمت المحاضرة بتعليم المتدربين كيفية إنشاء مدونة شخصية كأحد أساليب التواصل مع مستخدمى الإنترنت.

المحاضرة الثانية بعنوان الصندوق الإجتماعى ودوره فى التنمية ألقاها الدكتور/ أشرف درويش مدير المكتب الصندوق الإجتماعى بالفيوم حيث تحدث سيادته عن الصندوق الإجتماعى للتنمية حيث أثنى على القرار الجمهورى الصادر لسنة 1991 واوضح أهداف الصندوق والتنى تتلخص فى الحد من البطالة وتوفير فرص ، التحول الإقتصادى إلى السوق الحر ، الإستفادة من العامل البشر مثل الدول الأسيوية ، تنمية المشروعات الصغيرة.

كما تحدث عن البرامج التى قام عليها الصندوق الإجتماعى وهى تنمية المشروعات الصغيرة وأيضا المجتمعبية والبشرية وأيضا تنمية البنية الاساسية ، كما استعان بمثل حى لأحد المستفيدين من الصندوق "أ.علاء"والذى بدأ بمشروعه من ترزى إلى مصنع ملابس جاهزة.



  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2018