*جامعة الفيوم ضمن أفضل 100 جامعة على مستوى العالم العربى بتصنيف QSالبريطاني           *جامعة الفيوم تقيم مراسم عزاء في الفقيدة إيمان عثمان شاكر الطالبة بكلية الآداب           *رئيس جامعة الفيوم يشهد اجتماع مركز اللغات والترجمة      *جامعة الفيوم تشارك في الملتقى الطلابي الإبداعي العشرين بالمملكة الأردنية الهاشمية      *بيان هام     

الأخبار
  5
نوفمبر-2018


  رئيس جامعة الفيوم يشارك بفاعليات اليوم الثالث لمنتدى شباب العالم 2018
facebook share    

استمر الأستاذ الدكتور أشرف عبد الحفيظ رحيل ، القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم ، في المشاركة بالحضور في فعاليات اليوم الثالث لمنتدى شباب العالم الثاني يوم الاثنين الموافق 5 نوفمبر 2018 ، والذي يعقد في شرم الشيخ ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
شارك الأستاذ الدكتور/ أشرف عبد الحفيظ بالحضور في طاولة مستديرة تناقش دور "مواقع التواصل الاجتماعي وهل تنقذ أم تستعبد مستخدميها". بالإضافة إلى حضور جلسة أخرى حول: " التغيرات السريعة في الخريطة العالمية ما الذي يمد العالم بالطاقة"
وقد ناقشت الجلسة الأولى خطورة الشائعات التى تبث عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وتصديق رواد مواقع التواصل الاجتماعى لها، ونشرها بكثافة على السوشيال ميديا، فيما حلل بعض الخبراء خطورة ما يبث عبر تلك المواقع على الدولة المصرية وأمنها القومى.
هذا وتم عرض فيلم تسجيلي عن مجموعة من الشباب يوضحوا إدمانهم لمواقع التواصل الاجتماعى بهدف تصفح ما يدور فى السوشيال ميديا، وروى كل منهم تجربته وعدد الساعات التى تأكلها مواقع التواصل من وقتهم يوميا، كما تحدث عددا من أسرهم عن معاناتهم مع هذه الظاهرة الغير سوية.
كما أشارت الجلسة الثانية إلى بعض العناصر الهامة وهي أنه تم تحويل التركيز نحو الطاقة المتجددة، والشباب جزءهام من تنفيذ أجندة خريطة الطريق لعام 2030"، كما أن المبانى الخضراء ليست مفهومًا جديدًا، ولكن إعادة مولدها من جديد أمر وضرورى.

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2018