*رئيس جامعة الفيوم يهنئ الشعب المصري بأعياد تحرير سيناء           *مد فترة التقدم لجائزة مصر للتميز الحكومي           *منتسبي جامعة الفيوم يدلون بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية      *رئيس جامعة الفيوم يدلي بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية      *البيان الختامي لملتقي القيادات الشبابيه الافريقية بجامعه الفيوم.     

الأخبار
  21
مارس-2019


  رئيس الجامعة يشارك في المؤتمر العام لإتحاد الجامعات العربية
facebook share    

شارك الأستاذ الدكتور / أشرف عبد الحفيظ رحيل القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم في فعاليات إفتتاح المؤتمر العام لإتحاد الجامعات العربية في دورته (52) بمدينة شرم الشيخ والذي تستضيفه جامعة حلوان برئاسة الأستاذ الدكتور / ماجد نجم رئيس الجامعة تحت رعاية الأستاذ الدكتور / خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بحضور الأستاذ الدكتور / عمرو عدلي نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي و الأستاذ الدكتور/ عمرو عزت الأمين العام للإتحاد وعدد من رؤساء الجامعات العربية والمنظمات والهيئات الإقليمية والدولية و ذلك اليوم الخميس 2019/3/21.
أوضح أ.د / أشرف رحيل أن المؤتمر يستمر على مدار يومين ويهدف إلى مناقشة وبحث الخطط والبرامج العلمية والأكاديمية والإدارية بالإضافة إلى عدد من الأعمال والأنشطة والفعاليات.
وأضاف سيادته أن المؤتمر بحث عضوية الجامعات التي ترغب بالانضمام لمظلته، إضافة إلى أنشطة وفعاليات المجالس والمراكز والجمعيات العلمية التابعة للإتحاد وأن الإتحاد العام للجامعات العربية يعمل على بحث مشكلات التعليم العالي في الوطن العربي وتقنين أطر التعاون بين الجامعات العربية.
كما ناقشت جلسات المؤتمر العديد من المشروعات المطروحة ، منها مشروع مُعامل التأثير العربي، ومشروع تصنيف الجامعات العربية، ومشروع إنشاء المركز العربي للمؤهلات، ومشروع إتفاقية السيفير لنشر الأبحاث العلمية، ومشروعات التعاون بين الإتحاد والمنظمات العربية والإقليمية والدولية.


  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2018