*رئيس الجامعة يفتتح معرض قسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة           *ملتقى العسكرية المصرية عبر العصور ..الإعلام وتحديات الأمن القومي           *رئيس جامعة الفيوم يتابع أعمال التطوير بالحرم الجامعى      *لقاء أ.د. أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم ببرنامج 90 دقيقة على قناة المحور      *استعدادات جامعة الفيوم لإمتحانات الفصل الدراسي الأول 2020/2019     

الأخبار
  19
نوفمبر-2019


  افتتاح الدورة التاسعة لمكافحة العدوى فى المنشآت الصحية
facebook share    

افتتح الأستاذ الدكتور/ أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم فعاليات الدورة التاسعة لمكافحة العدوى في المنشآت الصحية لدول الشرق الأوسط والتى تنظمها جامعة الفيوم بالتعاون مع هيئة التعاون الدولى اليابانية (جايكا) ووزارة الخارجية المصرية بحضور الأستاذ الدكتور/ محمد عيسى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور/ ياسر حتاتة عميد كلية الطب جامعة الفيوم والبروفيسور/ يوشوفومى أومورا مدير هيئة التعاون الدولى اليابانية (الجايكا) فى مصر والدكتور/ حمدى عبد الحكيم ممثل وزارة الخارجية المصرية وعدد من أساتذة كلية الطب ومتدربين من دول مصر والسودان والأردن والعراق وفلسطين.
رحب أ.د. أحمد جابر شديد بالمشاركين في الدورة مشيراً إلى التاريخ الطويل للتعاون بين جامعة الفيوم وهيئة التعاون الدولى اليابانية (الجايكا) حيث تعد هذه الدورة التاسعة فى برنامج التعاون المشترك بين الجامعة والهيئة وأكد على حرص الجامعة على توسيع قاعدة المشاركة فى الدورات القادمة من أبناء الدول العربية الأخرى متمنياً أقصى استفادة للسادة المشاركين فى الدورة.
فيما أشار أ.د. ياسر حتاتة إلى أهمية دورة مكافحة العدوى فى المستشفيات والمنشآت الصحية المختلفة والتى تساهم فى نقل التقنيات الحديثة وأهم البحوث فى مجال مكافحة العدوى مؤكداً على مدى الاستفادة التى ستعود على مستشفيات جامعة الفيوم من تطبيق هذه التقنيات.
وأكد البروفيسور/ أومورا أن الدورة تأتى ضمن عدد من الدورات والمشاريع التي تنفذها هيئة التعاون الدولى اليابانية (جايكا) فى مصر وعدد من دول الشرق الأوسط وأعرب عن سعادته لوجوده فى رحاب جامعة الفيوم مؤكداً على حرص الهيئة على مواصلة وتطوير برامج التعاون مع الجامعات والهيئات المصرية بصفة عامة وجامعة الفيوم بصفة خاصة.
وقال الدكتور/ حمدي عبد الحكيم أن وزارة الخارجية تسعى بكل جهد لتوسيع إطار المشاركة فى مثل هذه الفعاليات بين أبناء الدول العربية من خلال إرسال الدعوات لسفارات وقنصليات الدول المعنية ومتابعة إرسال الوفود واستقبالهم حتى انتهاء الدورة.
وقام أ.د. أحمد جابر بإهداء درع جامعة الفيوم للبروفيسور/ أومورا تقديراً من جامعة الفيوم للجهد المبذول من قبل هيئة الدولى اليابانية (جايكا).


  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2018