*رئيس الجامعة يفتتح معرض قسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة           *ملتقى العسكرية المصرية عبر العصور ..الإعلام وتحديات الأمن القومي           *رئيس جامعة الفيوم يتابع أعمال التطوير بالحرم الجامعى      *لقاء أ.د. أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم ببرنامج 90 دقيقة على قناة المحور      *استعدادات جامعة الفيوم لإمتحانات الفصل الدراسي الأول 2020/2019     

الأخبار
  20
نوفمبر-2019


  جامعة الفيوم تستضيف نقيب الاعلاميين
facebook share    

إستقبل الأستاذ الدكتور/ أحمد جابر شديد رئيس الجامعة اليوم الأربعاء الموافق 2019/11/20 الدكتور/ طارق سعدة نقيب الاعلاميين والأستاذ/ محمود سعدة سكرتير عام نقابة الاعلاميين , حيث تم عقد ندوة بعنوان "دور الاعلام فى غرس القيم والانتماء" بحضور كلاً من الأستاذ الدكتور/ محمد عيسى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذ الدكتور/ خالد عطا الله نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والسادة مستشارى رئيس الجامعة وعمداء ووكلاء الكليات وعدد من الاعلاميين والصحفيين والطلاب بالجامعة.
فى مستهل كلمته دعا أ.د. أحمد جابر شديد الطلاب إلى التحلى بروح الانتماء إلى أوطانهم وبذل قصارى جهدهم لرفعة شأن بلدنا الحبيب مصر والدفاع عن كافة الشائعات التى من شأنها زعزعة أمن وأستقرار البلد , وأعلن رئيس الجامعة أنه تم توقيع بوتوكول تعاون بين جامعة الفيوم ونقابة الإعلاميين بموجبه سيتم إنشاء قسم للإعلام بكلية الآداب بالإضافة إلى إنشاء استديو خاص بالجامعة لتسجيل اللقاءات الإعلامية والحوارات الصحفية مع ضيوف جامعة الفيوم وكبار الزوار وهذا مايؤكد توجه إدارة الجامعة لتخريج طالب قادر على المنافسة فى سوق العمل بكافة المجالات.
عبر أ.د. محمد عيسى عن سعادته بإستضافة جامعة الفيوم لقامات كبيرة فى الإعلام وأشاد بتميز د. طارق سعدة فى تقديم مادة إعلامية قوية وأن لديه اعتدال ومحايدة فى تناول الموضوعات المطروحة على الساحة الإعلامية موضحاً أنه تحمل العديد من الأعباء والضغوطات لإنشاء صرح إعلامى كبير مثل نقابة الاعلاميين.
أعرب د. طارق سعدة عن فخره الشديد بحضور تلك الندوة وسط كوكبة عظيمة من علماء جامعة الفيوم مشيداً بالتطورات التى شهدتها الجامعة خلال فترة زمنية قصيرة منذ إستقلالها عن جامعة القاهرة , وتحدث نقيب الاعلاميين عن المزايا التى تتمتع بها بلدنا الحبيب مصر جغرافياً وتاريخياً وما تمتلكه من آثار وحضارة عريقة يشهد لها العديد من دول العالم المختلفة بالاضافة إلى ذكر مصر بالقرآن الكريم 5 مرات وهذا ما يجعل للدولة المصرية أهمية كبرى ومكانة عظيمة مقارنة بالدول الأخرى على المستوى الاقليمى والدولى أيضاً , كما تطرق إلى الحديث عن الشائعات وكيفية مواجهتها والحد من إنتشارها مشدداً على عدم تصديق أى أخبار كاذبة أو شائعات مغرضة يتم نشرها على مواقع التواصل الإجتماعى والتى تهدف بعضها إلى زعزعة الاستقرار والأمن بين جموع الشعب المصرى.
وخلال الندوة تم فتح باب النقاش وتوجيه بعض التساؤلات والاستفسارات للدكتور/ طارق سعدة نقيب الاعلاميين.
وفى ختام الندوة قام أ.د. أحمد جابر شديد بتكريم د. طارق سعدة وإهدائه درع الجامعة.

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2018