*ورشة عمل بجامعة "كوامازاوا " باليابان بعنوان"استخدام التكنولوجيا الحديثة في التراث"           *جامعة الفيوم والرقابة الإدارية تطلقان مبادرة مكافحة الجلد العقدي بالمحافظة           *رئيسا جامعتي الفيوم و مدينة السادات يتابعا مبادرة مكافحة الجلد العقدي      *جدول توقيتات عروض ومقابلات المتقدمين لشغل وظيفة عمداء الكليات      *إفتتاح دورة إعداد المعلم الجامعي " 33 " بجامعة الفيوم     

الأخبار
  9
نوفمبر-2014


  مهرجان الندوات الذاتية تحت شعار (مصر المستقبل )
facebook share    

تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى والأستاذ الدكتور/ خالد إسماعيل حمزة رئيس الجامعة نظمت جامعة الفيوم ملتقى الندوات الذاتية فى الفترة من 7 إلى 11/11/2014 على مستوى الجامعات المصرية تحت شعار (مصر المستقبل ).
شهد حفل الافتتاح الأستاذ الدكتور/ أحمد جابر شديد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور/ صبحى حسانين النائب الأول لوزير التعليم العالى للأنشطة الطلابية والأستاذ الدكتور/ مصطفى عبد الحليم مدير مشروع الأنشطة الطلابية والأستاذ الدكتور/ خالد عطا الله مستشار رئيس جامعة الفيوم للانشطة الطلابية وبمشاركة 20 جامعة مصرية.
يأتى هذا المهرجان ليؤكد على الرؤية المستنيرة للقيادات لإستشراق المستقبل بشباب جامعات مصر لما فيه من إثراء الفكر الطلابى وإعطاء الفرصة للشباب ليقودوا مصر المستقبل وذلك من خلال التعبير عن ارائهم وتنمية روح الحوار البناء.
واشار أ.د. مصطفى عبد الحليم مدير مشروع الانشطة الطلابية ان هذا المهرجان فرصة جيدة لإقامة حوار بناء مع الطلاب للتعبير عن ارائهم ووجه كل الشكر والتقدير لجامعة الفيوم لإستضافة هذا المهرجان.
ونقل أ.د. صبحى حسانين النائب الاول لوزير التعليم العالى للانشطة الطلابية تحيات وزير التعليم العالى واعرب عن شكره إلى أ.د. خالد حمزة لإستضافة هذا الملتقى واشار الى ان جامعة الفيوم من الجامعات الرائدة فى التنظيم، وعن اهمية ممارسة الانشطة الطلابية اكد انها بالنسبة لخريج الجامعة هى درع وسيف فى سوق العمل.
بينما قال أ.د. أحمد جابر ان هذه الندوات انعكاس لما يدور داخل الشباب ويعكس رؤيتهم فى تنمية المشروعات القومية العملاقة وهى تدربهم على اسلوب الحوار والمعاملات المختلفة.
و دعا أ.د. خالد حمزة الحضور إلى الوقوف دقيقة حداد على ارواح الشهداء من طالبات جامعة سوهاج و كل شهداء مصر.
وفى كلمته اعرب أ.د.خالد حمزة عن سعادتة بأن تستضيف جامعة الفيوم 20 جامعة مصرية وهذا له دلاته الخاصة ان مصر بخير وطلاب مصر لديهم وعى كامل بمشروعاتهم الوطنية التى تخدم مصر وتعود بالنفع على مجتمعهم ، واكد سيادته ان هذا المهرجان يأتى من بنات افكار الطلاب وتعبير عن حرية الراى وان هذا واحد من انجح المهرجانات التى تُنظم بالجامعات المصرية.
فيما اعتبر أ.د. خالد حمزة لقائه هذا مع قيادات الانشطة الطلابية خطوة لتفعيل إنشاء كلية التربية الرياضية بجامعة الفيوم وإقامة دورى الفرق على مستوى الجامعات المصرية لتستفيد منه اكثر من 420 الف طالب وطالبة وايضا إقامة مسابقة الطالب والطالبة المثالية على مستوى جامعات الوطن العربى.
و اهدى ا.د. خالد حمزة درع رئيس جامعة الفيوم درع الانشطة الطلابية إلى وزير التعليم العالى تسلمه أ.د. صبحى حسانين مستشار وزير التعليم العالى للانشطة الطلابية.


  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017