تدوير المخلفات والنقل المستدام ندوة بجامعة الفيوم
26-11-2019
facebook share    
تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم وإشراف أ.د. محمد عيسى سيد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة نظمت الإدارة العامة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ندوة بعنوان "تدوير المخلفات والنقل المستدام" وذلك اليوم الاثنين 25/11/2019.
بحضور الأستاذ الدكتور/ جمال الجارحي وكيل كلية الزراعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذة/ سوزان عبد القادر مدير عام قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمهندس/ عويس سعيد مدير عام جهاز شئون البيئة بالفيوم والدكتور/ سليمان داود مدير إحدى جمعيات تنمية المجتمع بالمحافظة والأستاذة/ هناء سيد أخصائية التوعية بوزارة البيئة.
أكد أ.د. جمال الجارحي حرص الدولة الشديد على التوعية بأهمية الحفاظ على البيئة كخطوة أولى على طريق المحافظة على البيئة مشيراً إلى أن جامعة الفيوم اتخذت خطوات فعالة في مشروع تدوير المخلفات من خلال توفير صناديق القمامة بألوان مختلفة وتوعية طلابها بأهمية وكيفية فصل المخلفات العضوية عن المخلفات الصلبة.
فيما أشار المهندس/ عويس سعيد إلى الزيارة الأخيرة التي قامت بها وزيرة البيئة لجامعة الفيوم وتدشينها لمشروع استدامة النقل من خلال استخدام الدراجات كوسيلة نقل أساسية من قبل طلاب الجامعة مشيراً إلى أن إدارة الجامعة حريصة على إنجاح هذه التجربة كخطوة أولى تجاه تعميمها في كل أنحاء مدينة الفيوم.
وأستعرض الدكتور/ سليمان داود التجربة التي قامت جمعية تنمية المجتمع بتنفيذها من خلال التوعية بكيفية فصل المخلفات الصلبة عن المخلفات العضوية وتوفير نقاط تجميع للمخلفات.
وقالت أ. هناء سيد أن فصل المخلفات من المنبع هي أولى خطوات مشروع تدوير المخلفات مؤكدة على ضرورة زيادة الوعي بأهمية المشروع من خلال توجيه حملة مكثفة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وتنظيم الندوات لطلاب الجامعة ليكونوا ركيزة لنشر الوعى البيئي في كل أرجاء المجتمع.