مركز معلومات مجلس الوزراء يطلق تطبيق (IDSC) على الهاتف المحمول لإتاحة البيانات والمعلومات المُحدّثة
9-6-2021
facebook share    
في إطار سعي الحكومة المصرية نحو نشر وإتاحة المعلومات لزيادة الوعي المجتمعي وتحقيق مبدأ الشفافية وتأصيل مفاهيم الحوكمة والتحول الرقمي، بما يسهم في دعم اتخاذ القرارات بالصورة الصحيحة، أطلق مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء تطبيقًا على الهواتف المحمولة تحت مسمى (IDSC).
ويعد التطبيق منصة هامة من منصات التواصل مع الجمهور يُتيح من خلالها مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار البيانات والمعلومات المحدثة من مصادرها المتنوعة لتسليط الضوء على أداء القطاعات المختلفة، وتبلغ محتويات التطبيق ما يقرب من 2000 قيمة وعنصر بيان لمؤشرات محلية وعالمية فضلاً عن أسعار السلع محليًا وعالميًا وأبرز مؤشرات البورصات والأسواق المالية وأسعار صرف العملات المختلفة.
ويأتي إطلاق التطبيق الجديد، تتويجًا لجهود المركز في مواكبة التطور التكنولوجي وتحسين الخدمات المقدمة للمستفيدين باستخدام التكنولوجيا وتطوير البيانات مع الأخذ في الاعتبار التطور اليومي للحياة في مختلف مجالاتها بما يسهم في ارتقاء المجتمعات وتوفير حياة أفضل للمواطنين.
ويمكن تحميل التطبيق على الهواتف المحمولة عبر "google play store" لمستخدمي الأندرويد وأيضا "app store" لمستخدمي الأيفون من خلال الروابط التالية:

google play
App Store