رئيس جامعة الفيوم يفتتح البرنامج التدريبي لإعداد القيادات الجامعية
12-9-2021
facebook share    
افتتح الأستاذ الدكتور/ محمد سعيد أبو الغار القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، ونائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أعمال البرنامج التدريبى الأول لإعداد القيادات الجامعية الراغبين في الترشح لمنصب عميد (كلية - معهد) والتي يعقد في الفترة من 12 وحتى 14 سبتمبر 2021 وينظمها مركز تنميه قدرات ومهارات السادة أعضاء هيئة التدريس بحضور الأستاذ الدكتور/ وليد خليل مدير المركز، والأستاذ الدكتور/ كمال غلاب العميد السابق لمعهد البحوث والدراسات الإستراتيجية لدول حوض النيل، وعدد كبير من الساده أعضاء هيئة التدريس المشاركين في البرنامج وذلك اليوم الأحد 2021/9/12.
أكد أ.د. محمد سعيد أبو الغار أن الدورة تشهد تدريب 16 من السادة أعضاء هيئة التدريس الراغبين في الترشح لمنصب عميد كلية أو معهد على يد نخبة متميزة من علماء وقيادات وأساتذة الجامعة في مجالات التخطيط الإستراتيجي، وإدارة الأزمات والمخاطر، وفن القيادة الجامعية والجوانب القانونية والإدارية والمالية في الجامعات، بالإضافة لدراسة التطور المؤسسي في قطاعات التعليم والطلاب والدراسات العليا، وتنمية المجتمع والعلاقات الدولية.
ومن جهته عبَّر أ.د. وليد خليل عن خالص الشكر والتقدير للدعم الكبير الذى يتلقاه مركز تنمية قدرات ومهارات السادة أعضاء هيئة التدريس من قبل إدارة الجامعة من أجل توفير برامج تدريبية على أعلى مستوى، مؤكداً على استجابة إدارة المركز لمقترحات وملاحظات السادة المتدربين، والتي تهدف لتطوير وزيادة فعالية البرنامج التدريبي.