ملتقى التوظيف الثامن بكلية التربية بجامعة الفيوم
8-4-2019
facebook share    
تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ أشرف عبد الحفيظ رحيل القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم شهد الأستاذ الدكتور/ محمد عيسى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور/ محمد فاروق عميد كلية التربية فعاليات ملتقى التوظيف الثامن بكلية التربية وذلك اليوم الاثنين الموافق 8 / 4 / 2019 بحضور الأستاذ الدكتور/ محمود حافظ وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور/ محمد عبد التواب القائم بأعمال وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذ الدكتور/ وليد الشيمى مدير مركز متابعة الخريجين والدكتور/ مراد حمزة مدير التعليم العام بمديرية التربية والتعليم والدكتور/ مجدى عبد الرحيم مدير مدارس الرسالة بالفيوم وعدد من الطلاب والخريجين بالكلية وبعض رؤساء الشركات وأصحاب مؤسسات العمل.
أكد أ.د. محمد عيسى على أهمية عقد الملتقيات التوظيفية بجميع كليات الجامعة مشيراً إلى ضرورة التعرف على متطلبات سوق العمل وسد إحتياجاته والعمل على تأهيل الطلاب وإعداد الخريجين ليكونوا قادرين على تلبية كافة هذه المتطلبات والإحتياجات.
كما أشار أ.د. محمد فاروق إلى أن ملتقى التوظيف الذى تعقده كلية التربية كل عام يمثل سوق عمل مصغر تلتقى فيه حاجات مؤسساتنا التعليمية بمحافظة الفيوم وخارجها مع طموحات وتطلعات أبنائنا الخريجين والارتقاء بأدائهم ورفع كفاءتهم وتنمية قدراتهم وخلق قنوات للتواصل المستمر معهم.
وأوضح أ.د. محمد عبد التواب أنه فى إطار سعى الدولة نحو تمكين الشباب وإعدادهم لسوق العمل ليكونوا قادرين على المنافسة على المستويين المحلى والإقليمى تحرص كلية التربية على تطوير التعليم الأساسى والتعليم العالى والبحث والتطوير والتعرف على إحتياجات الطلاب والخريجين وتلبية هذه الإحتياجات وإعدادهم إعداداً جيداً يؤهلهم للنزول إلى سوق العمل وهم قادرين على إثبات جدارتهم وتميزهم.
كما أكد أ.د. وليد الشيمى أن مركز متابعة الخريجين بالجامعة يهدف إلى الإرتقاء بمستوى المهارات المهنية والأكاديمية بما يضمن تحقيق أقصى إستفادة من الخريجين وإفادتهم وتحقيق متطلبات سوق العمل ومن ثم الارتقاء بشأن المجتمع كله , كما يهدف أيضاً إلى ايجاد قنوات اتصال بين الكلية والخريجين ومؤسسات المجتمع المدنى بهدف إيجاد برامج تدريبية للارتقاء بمستوى الخريجين.
وأشار د. مراد حمزة إلى أن إنعقاد الملتقيات التوظيفية يعتبر توجه رئيسى من توجهات الدولة فى الوقت الراهن فى قطاع التعليم الفنى وقطاع التعليم العام مؤكداً على حرص وزارة التربية والتعليم على عدم وجود عجز فى إعداد المدرسين وذلك من خلال تنظيم مسابقات سنوية بشكل دورى.
وعلى هامش الملتقى قام عدد من تلاميذ المدارس بتقديم بعض الفقرات الفنية المتنوعة.