غداً الثلاثاء : افتتاح الملتقى الأول للقيادات الشبابية الأفريقية بجامعة الفيوم
15-4-2019
facebook share    
تزامناً مع رئاسة مصر للإتحاد الأفريقي تستضيف جامعة الفيوم الملتقى الأول للقيادات الشبابية الأفريقية خلال الفترة من 2019/4/16 حتى 2019/4/18.
حيث صرح الأستاذ الدكتور/ أشرف عبد الحفيظ رحيل القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم أن الملتقى الأول للقيادات الشبابية الأفريقية يأتي في إطار توجيهات السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة ترسيخ علاقات الترابط واستمرار التواصل بين أبناء القارة الأفريقية وضرورة رفع الوعي بالقضايا المشتركة ، و يعقد الملتقى تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.
وأشار رئيس جامعة الفيوم أن الملتقى يهدف إلى تأكيد التعاون بين أبناء القارة الأفريقية على المستويات الاقتصادية والإجتماعية والتنموية بوجه عام.
متابعاً أن الملتقى يضم عدد من الجلسات النقاشية والمحاضرات حول الإعلام والأمن القومي والعلاقة بينهما بالإضافة إلى التنمية المستدامة في أفريقيا وتحقيق التعاون والتكامل الأفريقي والتأكيد على الهوية والثقافة الأفريقية التي تربط بين أبناء القارة.
كما أعلن الأستاذ الدكتور/ عدلي سعداوي عميد معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل بجامعة الفيوم أن الملتقى يؤكد على حرص القيادة السياسية على نهضة واستقرار القارة الأفريقية وتنمية الإنتاج الزراعي والصناعي والعمل على تحقيق الإندماج بين أبناء القارة للإستفادة من الثروات وتحقيق التكامل المشترك، كما سيتم خلال الملتقى مناقشة أهم القضايا المرتبطة بتنمية القارة والتوعية بمشكلات التطرف والإرهاب.