محافظ الفيوم ورئيس الجامعة يتابعان الكشف الطبى على طلاب جامعة الفيوم الجدد
3-9-2019
facebook share    
تفقد السيد اللواء/ عصام سعد محافظ الفيوم يرافقه الأستاذ الدكتور/ محمد عيسى القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم والدكتورة/ اَمال هاشم وكيل وزارة الصحة بالمحافظة مستشفى الطلبة وذلك اليوم الثلاثاء الموافق 3 / 9 / 2019 بحضور الأستاذ/ أيمن حلبة القائم بأعمال أمين عام الجامعة والدكتور/ على كساب مدير عام إدارة الشئون الطبية والدكتورة/ عبير الصيفى مدير إدارة التموين الطبى.
وتأتى الزيارة لمتابعة الإجراءات المتبعة للكشف الطبى على 8000 طالب من الطلاب الجدد بجامعة الفيوم هذا العام وفى اطار استكمال مبادرة 100 مليون صحة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى للقضاء على فيروس سى خلال الفترة من 2 / 9 حتى 15 / 10 / 2019.
أشاد السيد اللواء/ عصام سعد بالجهود المبذولة من جامعة الفيوم ومديرية الصحة فى الارتقاء بمستوى الخدمة الصحية بالمحافظة بوجه عام مشيداً بالخدمة الطبية المقدمة لإجراء الكشف الطبى على الطلاب كما استمع سيادته إلى عدد من الطلاب فى الاجراءات المتبعه للتيسير عليهم خلال فترة الكشف.
أشار الأستاذ الدكتور/ محمد عيسى أن الجامعة قامت منذ فترة بالاستعداد لتوقيع الكشف الطبى على الطلاب الجدد من توفير كافة الأجهزة والمستلزمات الطبية بمستشفى الطلبة واستعداد الأطباء وأطقم التمريض فى تقديم كل السبل للتيسير على الطلاب مضيفاً أن اجراء الكشف الطبى يشمل عيادات الباطنة والأسنان والجلدية والرمد تحت إشراف الإدارة الطبية بالجامعة وأيضا الكشف على فيروس سى تحت إشراف مديرية الصحة ومبادرة 100 مليون صحة.
ومن جانبها صرحت الدكتورة/ آمال هاشم أن مديرية الصحة قامت بتوفير 10 فرق طبية لفحص الطلاب المستجدين بالجامعة للكشف عن فيروس سي حيث تستهدف المبادرة الكشف على حوالى 8000 طالب مستجد من مختلف كليات جامعة الفيوم.