* تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك           *مجلس الجامعة يعقد جلسته رقم (136)           *رئيس الجامعة يستقبل وفد وزارة المالية      *رئيس جامعة الفيوم يشهد مجلس كلية الطب البشرى      *رئيس جامعة الفيــوم يهنئ القيادة السياسية بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان     
الهيكل التنظيمي للإدارة العامة
  مجلس الدراسات العليا والبحوث

تتبع الإدارة العامة مباشرة نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث, وتحقق أهدافها من خلال تقسيمات تنظيمية تتمثل في الإدارات الآتية :

إدارة الدراسات العليا.

إدارة العلاقات الثقافية.

إدارة البحـــوث.

إدارة المكتبـة المركزية .

الاختصاصات الرئيسية للإدارة العامة :

1. اقتراح أوضاع ونظم وبرامج وأساليب الدراسات العليا بكليات الجامعة.

2. الإشراف على تطبيق النظم والقواعد والقوانين المنظمة للدراسات العليا بكليات الجامعة وتقديم العون الفني في سبيل تطويرها ورفع كفاءتها والتغلب على ما قد يصادفها من مشكلات.

3. الإشراف على حركة البحوث العلمية بالجامعة ومتابعة تطبيق القواعد والقوانين المنظمة لها وحسن الاستفادة من الموارد المخصصة للبحث العلمي.

4. تنظيم وإدارة وتنمية حركة الاتصالات الثقافية والعلمية بين كليات الجامعة وبين الجامعات والهيئات العلمية ومراكز البحث العلمي المحلية والأجنبية.

5. توفير فرص الدراسة بالخارج للمعيدين والمدرسين المساعدين والباحثين وتنشيط المشروعات الدراسية والعلمية المشتركة.

6. توفير أفضل الظروف والشروط لأفراد الجامعة العلميين الذين يساهمون في مجالات التدريس والبحوث بالجامعات العربية و الأجنبية وتأكيد دوام الاتصال بينهم وبين الجامعة.

7. العمل على تكوين الكوادر الفنية المتخصصة ومتابعة تدريبهم وتوفير المعلومات اللازمة للارتفاع بمستوى أداء العاملين في مجال الدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافية على مستوى كليات الجامعة.

8. إمداد الأجهزة المختلفة بالجامعة والجهات الخارجية المعنية بالبيانات والمعلومات المتوافرة لدى الإدارة طبقاً لاحتياجاتها وفي ضوء رأى السلطة المختصة.

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017