وحدة تطویر نظم تقویم
الطلاب والامتحانات بكلیة الآثار
ندوة عن نشر ثقافة التقويم وأهميته
عقدت وحدة تطوير نظم تقويم الامتحانات والطلاب بكلية الآثار جامعة الفيوم ندوة عن نشر ثقافة تقويم الطلاب والامتحانات بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وكان ذلك في يوم الاثنين الموافق 18/10/2010 في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً وقد حضر الندوة كل من:-
أ. د / عادل فريد طوبيا عميد الكلية
أ. د / عاطف منصور محمد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب
د/ إبراهيم عبد الستار إبراهيم المدير التنفيذي لوحدة التقويم بالكلية
أ.م.د/ وزير وزير عبد الوهاب مدير وحدة الجودة
أ.م.د/ أحمد توني رستم قائم بعمل رئيس مجلس قسم الآثار الإسلامية
أ.م.د/ ناجح عمر علي قائم بعمل رئيس مجلس قسم الآثار المصرية
ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والمعيدين والمدرسين المساعدين وأستهل السيد الأستاذ الدكتور / عميد الكلية الندوة بالترحيب بالسادة الحضور وشكرهم علي حرصهم علي المشاركة في أعمال التطوير بالكلية, وقال أن أهداف الجامعة في نشر ثقافة التقويم بين الطلاب باعتبارها أساساً هاماً لجودة التعليم في الجامعة, وان يكون هناك معياراً معرفاً لقياس مستوى الطالب كما تحدث سيادته عن الإجراءات التصحيحية التي اتخذتها الجامعة لإعادة تصحيح الورقة الإمتحانية.
وبعد ذلك قد أخذ الكلمة الأستاذ الدكتور / عاطف منصور _ وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والتي أشار فيها إلي التأكيد علي أهمية التقويم الموضوعي للطالب وعدم التقويم المزاجي والشخصي كما نبه إلي أهمية الاستبيانات التي تسلم إلي الطالب حيث أنها تعد من المراجع الأساسية في سبيل التحسين المستمر ولكن لابد للطالب أن يكون موضوعياً في استبيانه.
وبعد ذلك تحدث الدكتور/ إبراهيم عبد الستار إبراهيم _ المدير التنفيذي لوحدة تطوير نظم تقويم الطلاب والامتحانات والذي عرض فيها بعض نماذج الأسئلة وأشار إلي التأكيد علي أن الأسئلة تكون شاملة للمحتوى العلمي الذي تعلمه الطالب وأن تخدم الأهداف التعليمية المستهدفة, وفي سبيل ذلك أشار إلي انه سوف يبدأ من الأسبوع القادم في تدريب الطلاب علي نماذج الامتحانات الإلكترونية بمعمل الوحدة.
وأخيراً أخذ الكلمة الدكتور / وزير وزير عبد الوهاب _ مدير وحدة ضمان الجودة بالكلية والتي أكد فيها علي ارتباط جودة التعليم بالطالب من كافة النواحي ومنها بالطبع طرق تقويمه والتي لابد أن تكون مقياساً علمياً لمستواه وأن هدف الجامعة الأول والأخير هو تخريج طالب متميز.
|
|
|
|