خدمة الإستعارة
تعتبر الإستعارة واحدة من أهم الخدمات التى تقدمها المكتبة وأحد المؤشرات الهامة على فاعلية المكتبة وعلاقتها بمجتمع المستفيدين ، ومعيار جيد لقياس مدى فاعلية المكتبه فى تقديم خدماتها وتحقيق أهدافها وتشمل خدمات الإعارة فى المكتبات مايلي:
1- الإستعارة الخارجية ( وتكون لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والموظفين فقط ) وتكون لمدة 15 يوم فقط وتجدد مرة أخرى بنفس المدة .
2- الإستعارة الداخلية : وتكون لجميع المترددين من داخل الجامعة ومن خارجها
الخدمات المرجعية
تقسم الخدمة المرجعية فى المكتبة إلى قسمين :
أ- الخدمات المرجعية المباشرة .
ب- الخدمات المرجعية غير المباشرة.
خدمات الإحاطة الجارية
حيث توفر المكتبة عمليات إستعراض الوثائق والمصادر المختلفة المتوفرة حديثاً فى المكتبه واختيار المواد وثيقة الصلة باحتياجات باحث أو مستفيد أو مجموعة من المستفيدين وتسجل هذه المواد من أجل اعلامهم بالطرق المناسبة عند توفرها لدى المكتبة .
خدمات البحث بالاتصال المباشر
وهي خدمة تقدم من المكتبة لاسترجاع المعلومات بشكل فورى ومباشر عن طريق نظام المستقيل www.eulc.edu.eg والذي يزود الباحثين بالمعلومات عن مصادر المعلومات على مستوى الجامعات المصرية وقواعد البيانات العالمية.
خدمة التصوير والطباعة
وتسهم هذه الخدمة فى تصوير أوعية المعلومات للمستفيدين وتحولها من الشكل المطبوع إلى ملف قابل للنقل والمعالجة مما يوفر الوقت والوجهد للمستفيدين.
خدمات تدريب المستفيدين
وتتمثل فى تدريب المستفيدين على كيفية الحصول على مصادر المعلومات والتعامل مع أرفف المكتبة بالإضافة إلى الخدمات المختلفة التى تقدمها المكتبة.
إعداد قوائم ببليوجرافية
يتم طباعة هذه القوائم وتشمل عناوين مصادر المعلومات والمؤلفين بجميع الأقسام بالمكتبة وتكون متوفرة أيضا للمستفيدين .
خدمة الإطلاع والبحث
وتكون بالإطلاع على جميع المقتنيات بالمكتبة والبحث عنها من خلال موقع إتحاد مكتبات الجامعات المصرية وتكون الخدمة على مستوى مكتبة الكلية بشكل خاص أو على مستوى مكتبات الجامعة أو الجامعات المصرية بشكل عام
كما تتيح المكتبه خدمات أخرى
1- عمل حساب على بنك المعرفة المصري .
2- عمل حساب على موقع اتحاد مكتبات الجامعات المصرية .