كلية التربية

د. أسماء حمزة محمد عبد العزيز

معلومات الاتصال
رقم التليفون : 6334992 084                                        
رقم الفاكس : 6342673 084
البريد الإلكتروني : ahm01@fayoum.edu.eg
المكتب : مبنى كلية التربية
عنوان المراسلة البريدي : الفيوم - جامعة الفيوم - كلية التربية - قسم علم النفس التربوي - رقم بريدي :63514
المؤهلات العلمية
ليسانس : آداب و تربية - شعبة اللغة الإنجليزية  - كلية التربية - جامعة الفيوم - 2006.
الدبلوم المهنية في التربية شعبة التربية الخاصة - كلية التربية – جامعة الفيوم -  2007 .
  الدبلوم الخاصة في التربية شعبة علم النفس التربوي  -  كلية التربية – جامعة الفيوم - 2008.
التدرج الوظيفي
معيد : من 2011 إلى 2014
مدرس مساعد : من 2014 إلى2015
مدرس : من 2015 إلى 2020
أستاذ مساعد : من 2020 حتى الآن
أنشطة أكايمية أخري
القيام بالتدريس بقسم علم النفس التربوي بالكلية لمعمل علم النفس التربوى .
مشارك فى أعمال لجان تنظيم المؤتمرات التي تقام بالكلية كل عام اعتباراً من 2008 .
الاهتمامات البحثية
الوظائف التنفيذية .
استراتيجيات الفهم القرائى .
الدورات التدريبية
  دورة ICDL .
  دورة بعنوان " مهارات العرض الفعال " من جامعة الفيوم .
دورة بعنوان " الساعات المعتمدة " من جامعة الفيوم .
دورة بعنوان " التدريس باستخدام التكنولوجيا " من جامعة الفيوم .
دورة بعنوان " إدارة الوقت و الاجتماعات " من جامعة الفيوم .
  دورة بعنوان " الإدارة الجامعية " من جامعة الفيوم .
  دورة بعنوان " اخلاقيات البحث العلمى " من جامعة الفيوم .
الرسائل العلمية
الوظائف التنفيذية وعلاقتــــها باسـتراتيجيات الفهـم القرائـــي للغة الإنجليزيـــة لدي طلبة المرحلة الثانوية .
أثر تنشيط الذاكرة العاملة فى تحسين عملية الترجمة لدى طلاب الجامعة .
قائمة الأبحاث
الإسهام النسبى لتوجهات أهداف الإنجاز والمرونة المعرفية والاستقلالية فى تعلم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية فى التنبؤ بأداء طلاب الدراسات العليا بجامعة الفيوم على اختبار التوفل .
فاعلــية برنامـج مقـترح قائم على الرســوم المتحـركة في تنـمية بعض المهارات الرياضية والثقة بالنفس لدى التلاميذ المعـاقين عقليًا "القابلين للتعلم" .
نمذجة العلاقات السببية بين بعض المتغيرات المعرفية والوجدانية والإنجاز الأكاديمي لدي طلاب المرحلة الإعدادية .
النموذج البنائي للعلاقات بين قلق الكتابة والفاعلية الذاتية المدركة فيها وإستراتيجياتها والأداء الكتابي في اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية لدى طلاب كلية التربية .
برنامجٌ تدريبي قائمٌ على بعض عادات العقل المنتجة وأثره في خفض التسويف الأكاديمي وقلق المستقبل لدى طلاب كلية التربية .
دور استراتيجيات التنظيم الدافعى ونمط المعالجة العميق والسطحى للمعلومات في الانخراط في التعلم: اختبار الدور الوسطي والمعدِل لإدارة الجهد .
التدريب على برنامجN-Back وأثره في تحسين التنظيم المعرفي الانفعالي والحساب الذهني لدى الطلبة المعلمين بكلية التربية .
تحليل مسار العلاقات السببية بين التنمر الإلكتروني وإدمان الإنترنت والقلق الاجتماعي وأساليب المعاملة الوالدية كما يدركها الأبناء من طلاب المرحلة الثانوية .