كلية التربية

د. مروه صادق أحمد صادق

معلومات الاتصال
رقم التليفون : 6334992 084                                        
رقم الفاكس : 6342673 084
البريد الإلكتروني : msa08@fayoum.edu.eg
المكتب : مبنى كلية التربية
عنوان المراسلة البريدي : الفيوم - جامعة الفيوم - كلية التربية - قسم علم النفس التربوي - رقم بريدي :63514
المؤهلات العلمية
بكالوريوس : العلوم والتربية ( الرياضيات و الحاسب الآلى ) - كلية التربية - جامعة الفيوم - 2005
  دبلومة مهنية في التربية "تطوير مناهج " .
دبلومة خاصة علم النفس التربوي .
تمهيدى ماجستير .
التدرج الوظيفي
معيد : من 2006إلى 2011
مدرس مساعد : من 2011 إلى 2015
مدرس : من 2015 إلي 2020
أستاذ مساعد : من 2020 حتى الآن
الاهتمامات البحثية
أساليب التفكير .
إستراتيجيات مواجهة المواقف الضاغطة .
الدورات التدريبية
مهارات التدريس الفعال FLDB .
الرخصة الدولية لقيادة الحاسب ICDL .
دورة TOEFL .
قائمة الأبحاث
نمذجة بنية العلاقات السببية بين إدمان الانترنت والضغوط الأكاديمية والدعم الأكاديمي والتشويه المعرفي والتوافق الأكاديمي لدى الطالبات المعلمات
أثر برنامج تدريبي قائم على عادات العقل في خفض العنف المدرسي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية
الإسهام النسبي لمعتقدات فاعلية الذات الأكاديمية والتوجه المستقبلي (المهني/ الأسري) في التنبؤ بالتوافق مع الحياة الجامعية
الإسهام النسبي للنوموفوبيا في التنبؤ بالتسويف الأكاديمي والعلاقات الأسرية لدى الطلاب المعلمين
أثر برنامج قائم على حل المشكلات الأكاديمية في تحسين الأمل الأكاديمي ومعتقدات التمكن لدى طلبة الجامعة
تحليل مسار العلاقات السببية المباشرة وغير المباشرة بين الذكاء المنظومي والطموح المهني والتفكير الإيجابي وجودة الحياة المدركة لدى المعلمين والمعلمات.
تحليل مسار العلاقات السببية المباشرة وغير المباشرة بين الاتجاه نحو التعلم بالأجهزة المحمولة (التابليت المدرسي) واليقظة العقلية والتنظيم الذاتي الأكاديمي والتوجه نحو الهدف والإنجاز الأكاديمي لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادي
العلاقة بين أساليب التفكير واستراتيجيات مواجهة المواقف الضاغطة في البيئة الجامعية لدى الطلاب الضعاف تحصيليا
أثر القمع الصوتي في استراتيجيات حل المشكلات الحسابية لدى طلاب كلية التربية (دراسة تجريبية)
أثر التحميل على المكون البصري- المكاني والجسر المرحلي للذاكرة العاملة في استراتيجيات حل المشكلات الحسابية (دراسة تجريبية)