كلية التربية

د. سالي نبيل عطا أيوب

معلومات الاتصال
رقم التليفون : 6334992 084                                        
رقم الفاكس : 6342673 084
البريد الإلكتروني : sna00@fayoum.edu.eg
المكتب : مبنى كلية التربية
عنوان المراسلة البريدي : الفيوم - جامعة الفيوم - كلية التربية - قسم علم النفس التربوي - رقم بريدي :63514
المؤهلات العلمية
بكالوريوس : العلوم والتربية ( الرياضيات و الحاسب الآلى ) - كلية التربية - جامعة الفيوم - 2007
  دبلومة مهنية في التربية "أخصائي نفسى " .
دبلومة خاصة علم النفس التربوي .
التدرج الوظيفي
معيد : من 2008 إلى 2013
مدرس مساعد : من 2013 إلى 2017
مدرس : من 2017 إلى 2022
أستاذ مساعد : من 2022 حتى الآن
الاهتمامات البحثية
صعوبات التعلم .
التفكير الإحصائي .
الدورات التدريبية
مهارات التدريس الفعال FLDB .
دورة TOEFL .
الرسائل العلمية
عنوان الرسالة العلمية :"أثر استراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً فى الإنجاز الأكاديمى وفقاً لنمط السيطرة الدماغية "
"التدريب على مهارات ما وراء الذاكرة وأثره فى تحسين تجهيز المعلومات الرياضية والإتجاه نحو المادة لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوى صعوبات تعلم الرياضيات "
قائمة الأبحاث
التدريب على الإدراك الاجتماعى وأثره فى تحسين بعض المهارات الإجتماعية وخفض التشوه المعرفى لدى الطلاب المعلمين أُحادى الرؤية.
تحليل مسار العلاقات السببية المباشرة وغير المباشرة بين الذكاء المنظومى والطموح المهنى والتفكير الإيجابى وجودة الحياة المدركة لدى المعلمين والمعلمات.
العلاقات السببية بين الصمود الأكاديمى والعوامل الخمسة الكبرى للشخصية والمساندة الاجتماعية لدى عينة من طلبة الجامعة "دراسة سيكومترية كلينيكية".
عادات العقل المنبئة بفاعلية الذات الإبداعية والتوافق الأكاديمى لدى طلاب كلية التربية.
تحليل مسار العلاقات السببية بين الضغوط النفسية والتنظيم المعرفى الانفعالى ودافعية الإنجاز والانخراط فى التعلم عن بعد لدى طلاب الجامعة فى ظل جائحة كورونا (COVID-19).
الإسهام النسبى لليقظة العقلية والعبء المعرفى وبعض المتغيرات الديموغرافية فى التنبؤ بالتسويف الأكاديمى لدى الطلاب المعلمين.
تحليل مسار العلاقات السببية بين الحكمة والدافعية العقلية وأساليب اتخاذ القرار لدى طلاب المرحلة الثانوية.
نمذجة العلاقات السببية بين النهوض الدراسى وأنماط التواصل الأسرى والأهداف المثلى للشخصية والشغف الأكاديمى والازدهار النفسى لدى طلاب المرحلة الثانوية.