كلية الهندسة

م. فاطمة أحمد حسني محمد

معلومات الاتصال
رقم التليفون :6337580 084 - 6337588 084                           
رقم الفاكس : 6334031 084
البريد الإلكتروني : fah11@fayoum.edu.eg
المكتب: كلية الهندسة - مبنى قسمي الهندسة المعمارية والهندسة الصناعية - الدور الاول
عنوان المراسلة البريدي: الفيوم - جامعة الفيوم - كلية الهندسة - قسم عمارة - رقم بريدي :63514

المؤهلات العلمية

بكالوريوس : الهندسة المعمارية - جامعة الفيوم - 2019 م

التدرج الوظيفى

مدرس مساعد : 2024 حتى الأن

الرسائل العلمية

التصميم بمحاكاة الطبيعة كمدخل لرفع كفاءة فراغات تعلم طلاب العمارة

الاهتمامات البحثية

التصميم المحاكي للطبيعة وعلاقته بتفضيلات طلاب العمارة في بيئتهم التعليمية

استخدام التصميم البيوميميكري كمهنج دراسي لرفع كفاءة طلاب العمارة

الاختلافات الديموجرافية لطلاب العمارة وعلاقتها بمخرجات التعلم

تطوير فراغات طلاب العمارة بما يتناسب مع اختلاف أساليب التعلم الخاصة بطلاب العمارة

المؤتمرات

المؤتمر الدولي للمدن الذكية ICSC2023

الذكاء الاصطناعي والهندسة المستدامة: الطريق إلى المستقبل 2023

2023 المؤتمر الدولي الثاني للمدن الذكية 4.0

قائمة الابحاث

Hosny, F.A.; Soliman M.H.; Farag, M.A.; (February 2023) “Bio- Inspired Design for Raising the Efficiency of Architectural Students’ Learning Spaces”, Proceedings of the International Conference on Smart Cities: Vision for the Future, New Capital City, Egypt, p.p 80-101.

Hosny, F.A.; Soliman M.H.; Farag, M.A.; (March 2023) “Architectural Students’ Learning Styles and Their Urgent Need for An Inspiring Space”, MSA Engineering Journal, 2(1), p.p 168- 194.

Hosny, F.A.; Soliman M.H.; Farag, M.A.; (March 2023) “Experiment on The Cooperative Practice of Biomimicry in The Architectural Studio”, MSA Engineering Journal, 2(2), p.p 350- 383.

Soliman, M.H.; Farag, M.A.; Hosny, F.A.; (July 2023) “From Nature to Design Studio: Analyzing Biomimicry-based Curricula in Architectural Education”, International Journal of Innovative Science and Research Technology, 8(7), p.p 3146-3152.

Soliman, M.H.; Farag, M.A.; Hosny, F.A.; (October 2023) “How Do the Demographic Differences of Architectural Students Correlate to Their Performance in Multidisciplinary Fields?”, International Journal of Membrane Science and Technology, 10(1), p.p 1224-1243