أولا: الهدف من عمل الآلية:
أن يكون لدي الكلية نظام إداري في التعامل مع شكاوي الطلاب والموظفين واقتراحاتهم يضمن:
1. سرية الشكوي بحيث لا يطلع على اسم المتقدم بالشكوي سوی مختص فتح الصناديق وتجميع الشكاوي والمقترحات من البريد الألكتروني وأعضاء لجنة الشكاوي.
2. عدم حدوث ضررللمتقدم بالشكوي (الطالب -عضو هيئة التدريس او الهيئة المعاونة – اداري)
3. سرعة النظر في الشكوي خلال أسبوع من ارسالها الي الجهه المختصة للرد، علي ان يتم الرد النهائي علي المتقدم بالشكوي خلال اسبوعين من تاريخ الشكوي في ميعاد اجتماع اللجنة وذلك يوم الأربعاء الأول والثالث من كل شهر.