كلية السياحة والفنادق

أ.د. الحسين معوض سعيد علي

معلومات الاتصال
رقم التليفون : 6352181 084
رقم الفاكس: 6356631 084
البريد الإلكتروني : hms04@fayoum.edu.eg
المكتب : المبني الرئيسي لكلية السياحة و الفنادق - الدور الثالث - رقم الغرفة 306
عنوان المراسلة البريدي : الفيوم - جامعة الفيوم - كلية السياحة و الفنادق - قسم الدراسات الفندقية - رقم بريدي :63514
المؤهلات العلمية
بكالوريوس : السياحة والفنادق - جامعة القاهرة - فرع الفيوم - 2003
ماجستير : إدارة فنادق - كلية السياحه والفنادق - جامعة الفيوم - 2007
التدرج الوظيفي
معيد : من 2004 إلى 2007
مدرس مساعد : من 2007 إلى 2012
مدرس : من 2012 إلى 2017
أستاذ مساعد: من 2017 إلى 2022
أستاذ: من 2022 حتى الآن
الاهتمامات البحثية
سلامة الأغذية في قطاع الضيافة.
تحليل الأخطار في قطاع الفنادق.
الجودة وتطبيقاتها داخل القطاع السياحي.
قائمة الأبحاث
" دراسة عن أدارة سلامة الأغذية في منافذ الأغذية و المشروبات بجامعات القاهرة و الجيزة" .
" إدارة تحليل المخاطر فى فنادق الخمس نجوم " .
" دور التسويق الالكتروني في تدعيم القدرة التنافسية للفنادق بالتطبيق على الفنادق الثلاث نجوم بمدينة القاهرة "
تقييم كفاءة سياسات سلامة الغذاء بالمستشفيات بمحافظة الفيوم بالتطبيق على المستشفي الجامعي.
الأغذية المحلية المصرية ودورها فى الترويج السياحى.
دور التسويق الإلكترونى فى تدعيم القدرة التنافسية للفنادق بالتطبيق على الفنادق الثلاث نجوم بمدينة القاهرة: دراسة إستكشافية.
ممارسات توفير إستهلاك الطاقة والتكنولوجيا الخضراء في فنادق الخمس نجوم بالقاهرة: دراسة إستكشافية.
Workplace Hazards in Butchery Premises: Case of Fayoum.
Students' Expectations towards Careers in the Hospitality industry in Egypt.
Stress and Violence Risk Management at Five Star Hotels in Cairo.
The Effects of Food Safety Knowledge, Attitude and Practices on Hotel Competitive Advantages: Perceptions of Food Service Staff in Hotels.
تأثير الموارد والقدرات على الميزة التنافسية للشركات داخل وكالات السفر والفنادق المصرية: الدور الوسيط لإستراتيجية التسويق البيئي
تأثير أساليب القيادة الإستراتيجية على أداء الأعمال المالية والميزة التنافسية المستدامة في وكالات السفر والفنادق: المسؤولية الاجتماعية للشركات كوسيط
سعادة النزلاء كمحرك للميزة التنافسية: الدور الوسيط لولاء النزلاء في صناعة الفنادق المصرية
تأثير ضغوط العمل على أداء العاملين ونية الدوران في الفنادق المصرية الصغيرة: الرضا الوظيفي كوسيط
إستراتيجية التعافي من جائحة كوفيد 19- في صناعة السياحة والضيافة في مصر: تقنية دلفي
اعتماد ISO10015 كمحرك لتحسين أداء العاملين: الآثار المترتبة على التميز المؤسسي في صناعة السياحة والضيافة المصرية
تاثير تجربة العميل على الكلمة المنقولة ونيات تكرار الزيارة فى صناعة الفنادق المصرية
سلوكيات النظافة الشخصية في برامج الطهي التلفزيونية المصرية: دراسة استكشافية