|
رقم التليفون : 6352181 084
|
|
رقم الفاكس: 6356631 084 |
البريد الإلكتروني : maa08@fayoum.edu.eg |
المكتب: رقم الغرفة 303 – الدور الثالث – المبني الرئيسي لكلية السياحة و الفنادق |
عنوان المراسلة البريدي: الفيوم - جامعة الفيوم - كلية السياحة و الفنادق - قسم الدراسات الفندقية - رقم بريدي :63514 |
|
|
بكالوريوس : الدراسات الفندقيه -
جامعة القاهرة،فرع الفيوم - 2000
|
ماجستير : ادارة فنادق كلية السياحه والفنادق - جامعة القاهرة . فرع الفيوم - 2005
|
دكتوراه : فلسفة إدارة
الفنادق - جامعة القاهرة . فرع
الفيوم - 2010
|
|
|
معيد : من 2001 إلى 2005
|
مدرس مساعد : من 2005 إلى 2010
|
مدرس : من 2010 إلى 2017
|
أستاذ مساعد : من 2017 إلى 2022
|
أستاذ : من 2022 حتى الان
|
|
|
الفنادق المتوافقة مع الشريعة في مصر: المفهوم والتحديات . |
مواقف العاملين بالأغذية والمشروبات والإكراميات المدفوعة: فاعليات لتحسين الإكراميات
|
الممارسات المتميزة للحفاظ على تقييم مرتفع للفنادق على مواقع آراء العملاء: دراسة تحليلية بالتطبيق على الفنادق الخمس نجوم على موقع تريب أدفيسور |
إستراتيجيات تسويقية بديلة للفنادق المصرية بعد الأزمات السياسية: دراسة إستكشافية |
أثر الخصائص الديموغرافية لعملاء الفنادق على ثقتهم في الكلمة الإلكترونية المنقولة |
تقييم إستراتيجيات إنعاش الخدمة بعد فشلها وأثرها على جودة الخدمة المقدمة: منظور إداري لسلاسل مطاعم الخدمة السريعة المحلية |
برامج التدريب على تكنولوجيا المعلومات والإتصالات في مؤسسات تعليم السياحة والضيافة: دراسة تحليلية لأنواعها وكفائتها وأهميتها المدركة من وجهة نظر الخريجين. |
أسعار الفنادق وإنطباع العملاء عن عدالة الأسعار: دراسة تحليلية بالتطبيق على الفنادق الخمس نجوم بالقاهرة |
استراتيجيات وممارسات إدارة المواهب في فنادق الخمس نجوم: دراسة استكشافية |
أثر التدريب العملي لنظام إدارة المنشأت على تنمية مهارات الخريجين: دراسة تحليلية على كليات السياحة والفنادق في مصر |
مؤشر تكلفة الصيانة للفنادق المصرية: دراسة استكشافية |
هل تعد مجموعة المعارف والجدرات السلوكية لإعتماد مجتمع إدارة الموارد البشرية (SHRM) أهمية بالنسبة لمديري الموارد البشرية ؟ دراسة حالة لفنادق الخمس نجوم بالقاهرة |
جودة الخدمة ورضا العملاء في الفنادق البيئية المصرية. |
تسويق ثقافة الطعام والمطبخ المحلي عبر الإنترنت: دراسة حالة للمواقع الإلكترونية لمؤسسات تسويق المقاصد السياحية (DMO) في مصر |
تجربة الطعام المصري للزوار الدوليين: نهج متعدد الأبعاد |
محددات الصورة الذهنية للفندق وأثرها على نية الشراء لدى العملاء. |
|
|
The Quality Criteria of Educational Training
“Exploratory Study applied to Hospitality Educational institutes”
|
|
|
مديراً لمركز الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلى من 15/2/2015 إلى 31/8/2018.
|
مديراً لمشروع التدريب على إستخدام نظم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات : من 2014 حتى 31/8/2018.
|
مدير
وحدة الخدمات الإلكترونية بالكلية
كلية السياحة والفنادق جامعة
الفيوم من 2013 الى 2014 |
نائب مدير وحدة ضمان الجودة
والإعتماد بالكلية كلية السياحة
والفنادق جامعة الفيوم من 2011
الى 2012 |
منسق مشروع البوابة الإلكترونية
كلية السياحة والفنادق جامعة
الفيوم من 2010 الى 2013 |
مدرب مهني فندقي المعهد السعودي للسياحة
المملكة العربية السعودية
الرياض
من 2005 الى 2007 |
|
|
أغسطس 2001 البرنامج التدريبي المتخصص في تكنولوجيا المعلومات "CIW" ويشمل:
( Internet Fundamentals, Networking Fundamentals, HTML Fundamentals). شركة IBM العالمية بالتعاون مع وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات
"مشروع تنمية مهارات الخريجين المصريين" شركة SDA
الفيوم
|
سبتمبر 2003 Micros-Fidelio Trainer skills شركة الحاسبات العلمية المتقدمة (ACT) القاهرة |
أبريل 2009 دورة إعداد المعلم الجامعي جامعة الفيوم، كلية التربية، مركز إعداد المعلم الجامعي الفيوم |
نوفمبر 2009 نظام الساعات المعتمدة مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الجامعية
(FLDC) الفيوم
|
نوفمبر 2009 إدارة الفريق البحثي (FLDC) الفيوم |
أبريل 2010 الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي
ICDL جامعة الفيوم بالتعاون مع وزارة الإتصالات الفيوم
|
مايو 2010 TOFEL معهد اللغات والترجمه
جامعة الفيوم الفيوم
|
يوليو 2010 الإدارة الجامعية (FLDC) الفيوم |
يوليو 2010 أخلاقيات البحث العلمي (FLDC) الفيوم |
يوليو 2010 التدريس باستخدام التكنولوجيا (FLDC) الفيوم |
ديسمبر 2010 النشر العلمي (FLDC) الفيوم |
أكتوبر 2012 توصيف البرامج وخرائط المنهج لمؤسسات التعليم العالي الهيئة القومية
لضمان جودة التعليم والإعتماد القاهرة
|
ديسمبر 2012 التقويم الذاتي – مكثفة – للقيادات الجامعية الهيئة القومية
لضمان جودة التعليم والإعتماد القاهرة
|
فبراير 2014 مهارات الإتصال الفعال (FLDC) الفيوم |
فبراير 2014 إدارة الوقت والإجتماعات (FLDC) الفيوم |
مارس 2014 ILETS, Academic.أ يلتس أكاديمي
بدرجة كلية : ) (score : 5.5 المركز الثقافي البريطاني
British Council القاهرة
|
|
|
نظام التشغيل (Windows) |
مجموعة البرامج المكتبية (Word, Excel, Power Point) |
مجموعة البرامج المكتبية (ِAccess) |
استخدام شبكة المعلومات الدولية (Internet). |
فوتو شوب Photo Shop |
برنامج التحليل الإحصائي SPSS |
برنامج إدارة المنشآت الفندقية ميكروس فيديليو. |
برنامج إدارة المنشآت الفندقية ميكروس أوبرا. |
برنامج التصحيح الإلكتروني للإمتحانات Remark Office (OMR) |
|
|
اللغة العربية : اللغة الاساسية |
اللغة الإنجليزية : كتابة وتحدث بطلاقة |
اللغة الفرنسية. : مبادئ أساسية |
|
|
تطبيقات تكنولوجيا المعلومات في الفنادق
|
الاتجاهات الحديثة في التسويق الفندقي |
|
|
Mayouf, M.A. (2005). The Web based applications for small and medium sizes hotels, Thesis Submitted to the Faculty of Tourism and Hotels Fayoum University to attain Master degree in Hotel Management. |
Mayouf, M.A.; Hewedi, M.M.; Elkurdi, M.k. and Morsy, M.A. (2005). The Web based applications for the small and medium sizes hotels, Egyptian Journal of Tourism and Hospitality, Vol.9. |
Mayouf, M.A. (2010). Using Information Technology as a Marketing Tool, thesis Submitted to the Faculty of Tourism and Hotels Fayoum University to attain PhD. degree in Hotel Management. |
Badran, N. A., Gad, H. E., Mayouf, M. A. (2013). Server attitudes and restaurant tipping: tip enhancing actions, the fourth international Arab tourism conference, sharm elsheikh. |
Mayouf, M. A., Badran, N. A., Gad, H. E. (2013). Best Practices to Maintain a High Hotel Evaluation Rate on Review Sites: analytic study applied to five stare hotel on trip advisor, the fourth international Arab tourism conference, sharm elsheikh. |
Gad, H. E., Badran, N. A., Mayouf, M. A. (2014). Sharia-compliant hotels in Egypt: Concept and challenges, Advances in Hospitality and Tourism Research-AHTR, vol. 2, issue 1, pp. 1-15. |
Mayouf, M. A., Badran, N. A., (2014). The Quality Criteria of Educational Training: Exploratory Study Applied to Hospitality Educational Institutes, the eighth international tourism conference, Faculty of Tourism and Hotels, Fayoum, Egypt. |
Mayouf, M. A (2014). Pricing and Rate Fairness: analytic study applied to five stare hotel, the fifth international Arab tourism conference, Sharm elsheikh. |
|
|
مجدي عبد العليم, أشرف السيد عبد المعبود (2009) "نحواستراتيجية أفضل لتنمية السياحة العربية الوافدة إلى مصر: دراسة تحليلية بالتطبيق على المملكة العربية السعودية", مجلة البحوث, وزارة السياحة, عدد أكتوبر 2009. |
|