الخدمات الالكترونية
الطلاب
اعضاء هيئة التدريس
طلاب الدراسات العليا
الجهاز الإداري
  • كلية الصيدلة
  • الأقسام
    • الصيدلانيات
    • العقاقير
    • الأدوية والسموم
    • الميكروبيولوجيا والمناعة
    • الكيمياء التحليلية
    • الكيمياء الحيوية الصيدلية
    • الكيمياء العضوية والدوائية
    • الصيدلة الإكلينكية
  • عن الكلية
    • نشأة الكلية
    • شعار الكلية
    • الرؤية والرسالة
    • الغايات والأهداف الاستراتيجية
    • اللائحة الداخلية
  • ادارة الكلية
    • عميد الكلية
    • وكلاء الكلية
    • مجلس الكلية
    • مدير عام الكلية
  • الطلاب
    • الجداول الدراسية
    • جداول الامتحانات
    • دليل الطالب
    • خدمات طلابيه اخري
  • الانشطة
    • المؤتمر الدولي الاول
  • اتصل بنا
  • الوحدات والمراكز
    • وحدة ضمان الجودة
    • وحدة القياس والتقويم
    • وحدة الإرشاد الأكاديميى
    • وحدة متابعة الخريجين
    • وحدة الامتياز

الصيدلة الإكلينكية

هيئة التدريس

أعضاء هيئة التدريس

مجلس القسم

أعضاء مجلس القسم

نبذه عن القسم

تعرف على معلومات القسم

نبذه عن القسم

نبذة عن القسم

الهدف من التوجه التعليمى لقسم الصيدلة السريرية هو دعم خريج مؤهل لتقديم الرعاية المهنية التي تدعم اتخاذ قرارات العلاج الدوائى الامثل بدلا من الاستجابة لقرارات العلاج التي يدلى بها باقى اعضاء الفريق العلاجى. حيث يجب أن يكون الخريج قادرا بكفاءة على مساعدة كل من العاملين في مجال الرعاية الصحية والمرضى لمتابعة هدف االدواء الأكثر فعالية (الحد الأقصى للتأثير العلاجى للأدوية) والاكثر امانا (الحد الأدنى من المخاطر الناجمة عن الأثار السلبية للدواء)، والاكثر مناسبة للمريض (لخصائص المريض الشخصية وخصائص المرض) والاكثر فاعلية من حيث التكلفة (التقليل من النفقات للعلاجات الدوائية).

دعم الخريجين لمتابعة أدوارهم المهنية في الصيدليات المجتمعية وكذلك في مؤسسات الرعاية الصحية المختلفة تتطلب استراتيجية تعليم مصممة بشكل جيد لدعم الثالوث الرئيسي اللازم لممارسة المهنة :
• المعارف
• المهارات
• الأخلاق

والمواد الدراسية المقررة توجه الطلاب مباشرة إلى اكتساب المعارف الرئىسية وتشمل:
• المصطلحات الطبىية
• تداول الحالات المرضية المختلفة:
- فسيولوجيا الامراض
- مهارات التقييم التشخيصى
- العلاجيات
- وسائل متابعة المرضى السريرية
• مفاهيم نظم الرعاية الصحية وممارسة الصيدلة
بالإضافة إلى ذلك يتم أثناء التدريس التخطيط لاكتساب المهارات الأساسية لممارسة المهنة والتى تشمل:
1- المهارات المعلوماتية: (البحث- تقييم المصادر- ادارة المعلومات والتكنولوجيا)
2- مهارات الاتصال: (المبادرة-العلاقات التعاونية)
3- مهارات تداول الحالت المرضية : (التخطيط العلاجي- حل المشاكل الدوائية – اتخاذ القرار الدوائى)

مجلس القسم

نبذه عن القسم

نبذة عن القسم

الهدف من التوجه التعليمى لقسم الصيدلة السريرية هو دعم خريج مؤهل لتقديم الرعاية المهنية التي تدعم اتخاذ قرارات العلاج الدوائى الامثل بدلا من الاستجابة لقرارات العلاج التي يدلى بها باقى اعضاء الفريق العلاجى. حيث يجب أن يكون الخريج قادرا بكفاءة على مساعدة كل من العاملين في مجال الرعاية الصحية والمرضى لمتابعة هدف االدواء الأكثر فعالية (الحد الأقصى للتأثير العلاجى للأدوية) والاكثر امانا (الحد الأدنى من المخاطر الناجمة عن الأثار السلبية للدواء)، والاكثر مناسبة للمريض (لخصائص المريض الشخصية وخصائص المرض) والاكثر فاعلية من حيث التكلفة (التقليل من النفقات للعلاجات الدوائية).

دعم الخريجين لمتابعة أدوارهم المهنية في الصيدليات المجتمعية وكذلك في مؤسسات الرعاية الصحية المختلفة تتطلب استراتيجية تعليم مصممة بشكل جيد لدعم الثالوث الرئيسي اللازم لممارسة المهنة :
• المعارف
• المهارات
• الأخلاق

والمواد الدراسية المقررة توجه الطلاب مباشرة إلى اكتساب المعارف الرئىسية وتشمل:
• المصطلحات الطبىية
• تداول الحالات المرضية المختلفة:
- فسيولوجيا الامراض
- مهارات التقييم التشخيصى
- العلاجيات
- وسائل متابعة المرضى السريرية
• مفاهيم نظم الرعاية الصحية وممارسة الصيدلة
بالإضافة إلى ذلك يتم أثناء التدريس التخطيط لاكتساب المهارات الأساسية لممارسة المهنة والتى تشمل:
1- المهارات المعلوماتية: (البحث- تقييم المصادر- ادارة المعلومات والتكنولوجيا)
2- مهارات الاتصال: (المبادرة-العلاقات التعاونية)
3- مهارات تداول الحالت المرضية : (التخطيط العلاجي- حل المشاكل الدوائية – اتخاذ القرار الدوائى)

نبذه عن القسم

نبذة عن القسم

الهدف من التوجه التعليمى لقسم الصيدلة السريرية هو دعم خريج مؤهل لتقديم الرعاية المهنية التي تدعم اتخاذ قرارات العلاج الدوائى الامثل بدلا من الاستجابة لقرارات العلاج التي يدلى بها باقى اعضاء الفريق العلاجى. حيث يجب أن يكون الخريج قادرا بكفاءة على مساعدة كل من العاملين في مجال الرعاية الصحية والمرضى لمتابعة هدف االدواء الأكثر فعالية (الحد الأقصى للتأثير العلاجى للأدوية) والاكثر امانا (الحد الأدنى من المخاطر الناجمة عن الأثار السلبية للدواء)، والاكثر مناسبة للمريض (لخصائص المريض الشخصية وخصائص المرض) والاكثر فاعلية من حيث التكلفة (التقليل من النفقات للعلاجات الدوائية).

دعم الخريجين لمتابعة أدوارهم المهنية في الصيدليات المجتمعية وكذلك في مؤسسات الرعاية الصحية المختلفة تتطلب استراتيجية تعليم مصممة بشكل جيد لدعم الثالوث الرئيسي اللازم لممارسة المهنة :
• المعارف
• المهارات
• الأخلاق

والمواد الدراسية المقررة توجه الطلاب مباشرة إلى اكتساب المعارف الرئىسية وتشمل:
• المصطلحات الطبىية
• تداول الحالات المرضية المختلفة:
- فسيولوجيا الامراض
- مهارات التقييم التشخيصى
- العلاجيات
- وسائل متابعة المرضى السريرية
• مفاهيم نظم الرعاية الصحية وممارسة الصيدلة
بالإضافة إلى ذلك يتم أثناء التدريس التخطيط لاكتساب المهارات الأساسية لممارسة المهنة والتى تشمل:
1- المهارات المعلوماتية: (البحث- تقييم المصادر- ادارة المعلومات والتكنولوجيا)
2- مهارات الاتصال: (المبادرة-العلاقات التعاونية)
3- مهارات تداول الحالت المرضية : (التخطيط العلاجي- حل المشاكل الدوائية – اتخاذ القرار الدوائى)

اتصل بنا

  • جامعة الفيوم - ش المشتل
  • تليفون: 2114059 084
  • البريد الالكتروني : ts@fayoum.edu.eg

إدارة الجامعة

رئيس الجامعة
نواب رئيس الجامعة
أمين عام الجامعة
مجلس الجامعة

عن الجامعة

  • لجان اخلاقيات البحث العلمي
  • ميثاق المتعاملين
  • قسم المساعدة
  • سياسة الموقع

© جميع الحقوق محفوظة للبوابة الالكترونية الرسمية لجامعة الفيوم