الخدمات الالكترونية
الطلاب
اعضاء هيئة التدريس
طلاب الدراسات العليا
الجهاز الإداري
  • الرئيسية
  • الإدارة
  • عن الوكالة
  • الدراسات العليا
  • العلاقات الثقافية
  • الوافدين
  • المكتبة
    • عن المكتبة
    • نشأة المكتبة
    • إدارة المكتبة
    • الفئات المستهدفة
    • قواعد استخدام المكتبة
    • مقتنيات المكتبة
    • خدمات المكتبة
    • اتصل بنا
  • البحوث
  • الوحدات التابعة
  • ملفات مهمة
  • اتصل بنا
كلية الهندسة - قطاع الدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافية

عن المكتبة

* موقع المكتبة : تقع مكتبة كلية الهندسة بالدور الأرضي بمبنى قسمي عمارة وصناعية بجوار مبنى الورش وتشغل الدور الأرضي كاملا على مساحة تقدر بحوالى 500 متر مربع تقريبا.

 وتضم 130 مقعد و30 طاولة للإطلاع و70 رف لحمل المقتنيات و5 أجهزة كمبيوتر لخدمة جميع العمليات الفنية التي تتم داخل المكتبة.

 وتقسم المكتبة إلى عدد (3) قاعات للبحث والاطلاع ومكتب إدارة المكتبة ودورتي مياه:

القاعة الأولى: تضم الكتب والمراجع التي تخدم برامج (الهندسة المدنية ، الهندسة الكهربية ،الهندسة المعمارية)

القاعة الثانية: تضم الكتب والمراجع العلمية التي تخدم برامج (الهندسة الميكانيكية وهندسة الرياضيات والفيزيقا الهندسية)

قاعة مكتبة الدراسات العليا: وتضم عدد من رسائل الماجستير والدكتوراه التي تمت مناقشتها بالكلية والتي تخدم العملية التعليمية والبحث العلمي في الأقسام المختلفة.

* موقع المكتبة على شبكة الإنترنت 

* عناوين الكتب والرسائل العلمية المضافة لرصيد المكتبة :

1- مقتنيات قسم الهندسة المدنيـــة

2- مقتنيات قسم الهندسة الكهربيـة

3- مقتنيات قسم الهندسة المعمارية

4- مقتنيات قسم هندسة الرياضيات والفيزيقا الهندسية

5- مقتنيات قسم الهندسة الميكانيكية

* كيفية الحصول على الكتاب داخل المكتبة :

يدخل المستفيد على موقع المكتبة الالكتروني من خلال برنامج المستقبل لإدارة المكتبات والمتاح على الموقع التالي: www.eulc.edu.eg ويبحث عن الكتاب أو الرسالة العلمية سواء بالعنوان أو المؤلف أو ISBN أو الموضوع، فتظهر له قائمة بالكتب المتاحة في المجال الذي يبحث فيه ثم يختار منها ما يتناسب مع احتياجاته العلمية ويقوم باسترجاع الكتاب عن طريق الموقع على الرف حيث يعطى لكل كتاب موقعا خاصا به حسب ورود الكتاب على الرف .

* مواعيد العمل بالمكتبة :
- تفتح المكتبة أبوابها من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثالثة عصرا طوال أيام الإسبوع من الأحد إلى الخميس ماعدا العطلات الرسمية.

* إجراءات استخدام المكتبة للاستفادة من خدماتها :
 بالنسبة للسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين بالكلية التوجه مباشرة إلى المكتبة دون أي إجراءات غير التسجيل فقط على نظام المكتبة كمترددين عليها ، ويقوم بذلك الموظف المختص بتسجيل المترددين داخل المكتبة.
 بالنسبة لطلبة البكالوريوس والدراسات العليا إحضار كارنيه الكلية وصورة شخصية لعمل كارنيه المكتبة ليبدأ الطالب في استخدام المكتبة والاستفادة من خدماتها من بحث وإطلاع وإستعارة داخلية

* موقع المكتبة QR



اتصل بنا

  • جامعة الفيوم - ش المشتل
  • تليفون: 2114059 084
  • البريد الالكتروني : ts@fayoum.edu.eg

إدارة الجامعة

رئيس الجامعة
نواب رئيس الجامعة
أمين عام الجامعة
مجلس الجامعة

عن الجامعة

  • لجان اخلاقيات البحث العلمي
  • ميثاق المتعاملين
  • قسم المساعدة
  • سياسة الموقع

© جميع الحقوق محفوظة للبوابة الالكترونية الرسمية لجامعة الفيوم