|
|
في إطار تنفيذ "جائزة مصر للتميز الحكومي " تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي وتحقيقًا لاستراتيجية التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030)، والتي تقضي بتكوين جهاز إداري كفء وفعال يطبق مفاهيم الحوكمة ويساهم بدوره في تحقيق التنمية، اجتمعت الاستاذ الدكتور صفاء احمد محمد عميد الكلية اليوم الأثنين الموافق 18/3/2019 فى تمام الساعة الحادية عشر صباحاً مع السادة اعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بحضور وكلاء الكلية أ.د.ابتسام محمد عبد اللا وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والاستاذ الدكتور إكرام على مجاور " وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وذلك لاستيفاء الاوراق للتقدم لجائزة التميز الحكومي وذلك لتكوين فريق عمل لاستيفاء المعايير المطلوبة للتقدم للحصول على الجائزة.
|
|
وقد اشارت عميد الكلية الى عدد من النقاط الاتية
|
1- التعرف على الجائزة ونشاتها وارتبطها بالخطة الاستراتيجية لمصر 2030
|
في ضوء خطة التنمية المستدامة " رؤية مصر 2030 " والتي تقتضي بتكوين جهاز إداري كفء وفعال محوكم يساهم بدوره في تحقيق التنمية و رضاء المواطن، وايمانا بدور الحكومة المصرية في تحقيق أهداف التوجه الإصلاحي الذي تتبناه الدولة للارتقاء بمصرنا الحبيبة حرصت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري على إحداث نقلة نوعية في الأداء المؤسسي عن طريق " جائزة مصر للتميز الحكومي" وذلك لمواكبة التطورات وتنمية القدرات البشرية من خلال وجود جائزة وطنية للتميز الحكومي تشيع جو التنافس الإيجابي الفعال والبناء وترسيخ مبادئ وقيم التميز في جميع قطاعات الدولة والذي تجني ثماره بلادنا من تقدم وتطور وازدهار ودعمًا للتنافسية المؤسسية والعمل بروح الفريق تأتي فكرة تنظيم مسابقة سنوية للتميز الحكومي ليس فقط على مستوى الأفراد بل أيضًا على مستوى المؤسسات.
|
2- عدد الكليات المتنافسة على الجائزة وتشمل عدد 466 كلية من 26 جامعة بالاضافة الى عدد 82 كلية بجامعة الازهر
|
3- التعرف على المحاور والمعايير التى تستند عليها جائزة المؤسسة الحكومية المتميز( محاور ومعايير منظمومة التمييز الحكومى)
|
4- التعرف على دور المنسقين فى الكليات او ممثلى المؤسسات المتقدمة لجائزة المؤسسة المتميزة ( سفراء التميز)
|
5- التعرف على نموذج الترشح للجائزة وكيفية ملى الاستمارة الخاصة بذلك
|
6- التعرف على مواعيد التقدم للجائزة
|
7- التعرف على اليات التقييم لجائزة المؤسسة الحكومية المتميز
|
|
|
|