كلية التربية

د. عبد الهادي أحمد عبد الرازق الشيخ

معلومات الاتصال
رقم التلفون : 6334992 084                   
رقم الفاكس: 6342673 084
البريد الإلكتروني : aas00@fayoum.edu.eg
المكتب: مبنى كلية تربية - الدور الاول
عنوان المراسلة البريدي: الفيوم - جامعة الفيوم - كلية التربية- قسم المناهج وطرق التدريس - رقم بريدي :63514
المؤهلات العلمية
بكالوريوس:  فيزياء وكيمياء- جامعة عين شمس -1976م
دبلوم خاص :  التربية وعلم النفس - كلية البنات - جامعة عين شمس
ماجستير : مناهج وطرق تدريس العلوم -  جامعة عين شمس -1980م
دكتوراه : مناهج وطرق تدريس العلوم -  جامعة كولونيا Kőln بألمانيا الإتحادية-1989م
التدرج الوظيفي
معيد : من 1976 إلى 1982
مدرس مساعد : من 1982 إلى 1990
مدرس : من 1990 حتى الآن
الاهتمامات البحثية
إعداد المعلم أثناء الخدمة
تقويم البرامج التعليمية وتطوير المناهج
التدريب الميداني والتربية العملية
التربية البيئية
الكتب المدرسية وأدلة المعلم
قائمة الأبحاث
التربية العملية في كلية التربية بالفيوم ، مجلة الجمعية المصرية للمناهج وطرق التدريس ، العدد الثالث والعشرون ، ديسمبر 1993م .
تقويم برنامج تأهيل معلمي الحلقة الابتدائية إلى المستوى الجامعي من وجهة نظر الدارسين (دراسة ميدانية ) بالاشتراك مع الدكتور / محمد فوزي عبدالمقصود ضمن بحوث المؤتمر السنوي الأول ، التعليم الجامعي في مصر – تحيات الواقع والمستقبل من 24إلى 26سبتمبر 1994م.
ظاهرة غياب الطلاب عن المحاضرات : أسبابها وعلاقتها بالتحصيل الدراسي ، دراسة ميدانية أجريت في كلية المعلمين بالدمام ، المملكة العربية السعودية بالاشتراك مع الدكتور / هشام خوجلي وذلك ضمن البحوث المقدمة إلى المؤتمر التربوي الثالث لإعداد المعلم في كلية التربية جامعة أم القرى في الفترة من 15-17 مايو 1999م .
برنامج التربية الميدانية بكلية المعلمين في الدمام بين النظرية والتطبيق ، ورقة عمل بالاشتراك مع الدكتور ين علدالعزيز العبدالهادي ومحمد عيد وذلك ضمن البحوث المقدمة إلى المؤتمر التربوي الثالث لإعداد المعلم في كلية التربية جامعة أم القرى في الفترة من 15-17 مايو 1999
أهم الصعوبات التي تواجه طلاب مسار العلوم في الدراسة بكلية المعلمين في الدمام من وجهة نظر الطلاب أنفسهم ،بحث غير منشور بالاشتراك مع الدكتور / محمد العنزي قسم الفيزياء بكلية المعلمين في الدمام.
Prfessor an einer arabishen Universitat دراسة منشورة باللغة الألمانية في مجلة Forschung&Lehre العدد الثالث 1999م