|
عبد الرحمن كامل عبد
الرحمن محمود .
" تنمية
الأدب كمدخل لتعليم اللغة العربية
" . ( جامعة
القاهرة :كلية التربية في الفيوم ،
المؤتمر العلمي الرابع، التربية
ومستقبل التنمية البشرية في الوطن
العربي على ضوء تحديات القرن الحادي
والعشرين ، في الفترة من 21-23 أكتوبر
2002 . |
عبد الرحمن كامل عبد
الرحمن محمود .
" مهارات
التفكير اللازمة لتدريس النحو : مدى
توافرها لدى الطالب المعلم ، وكيفية
إكسابه إياها ، وأثرها على تحصيل طلاب
الصف الأول الثانوي العام
" . ( جامعة
الفيوم : كلية التربية في الفيوم ،
المؤتمر العلمي السادس 23 – 24 أبريل
2005 . ) |
عبد الرحمن كامل عبد
الرحمن محمود .
" تقويم
الأداء التدريسي للطلاب المعلمين
المتخصصين في اللغة العربية في ضوء
المهارات اللغوية التـدريسية".
( جامعة جنوب الوادي : كلية التربية
في أسوان ، المؤتمر العلمي الثالث
بالاشتراك مع مشروع تطوير التعليم :
جودة التعليم في ظل الشراكة بين كليات
التربية ووزارة التربية والتعليم في
الفترة من 8 - 9 مارس 2006 . ) |
عبد الرحمن كامل عبد
الرحمن محمود .
" برنامج
مقترح لعلاج أخطاء الطلاب المعلمين
المتخصصين في اللغة العربية في كلية
التربية في الفيوم"
. (جامعة الفيوم :
كلية التربية في الفيوم ، المؤتمر
العلمي السابع : مؤسسات إعداد المعلم
في الوطن العربي بين الواقع والمأمول
، في الفترة من 18 - 20 أبريل 2006 م
. ) |
عبد الرحمن كامل عبد
الرحمن محمود .
" مستوى
الثقافة العلمية في تدريس اللغة
العربية لدى طلاب التربية العملية في
كلية التربية في الفيوم"
. ( جامعة القاهرة :
كلية التربية في الفيوم ، المؤتمر
العـــــلمي الثالث : التربية
والثقافة في عالم متغير ، 27 – 28
أكتوبر 2001 م . ) |
عبد الرحمن كامل عبد
الرحمن محمود .
" اللفظية
في تدريس النصوص الأدبية لطلاب اللغة
العربية في كلية التربية : تشخيصها ،
وعلاجها
" . ( جامعة
القاهرة : كلية دار العلوم ، حولية
كلية دار العــــلوم بالفيوم ، العدد
الثالث ، يونيو 2000 م . ) |
عبد الرحمن كامل عبد
الرحمن محمود .
"
الموضوعات النحوية اللازمة لطلاب
الدراسات القرآنية في كلية المعلمين
في الباحة
" . ( تونس :
المنظمة العربية للتربية والثقافة
والعلوم : المجلة العربية للتعـليم
العــالي ، العدد الثاني ، ديسمبر
1996 م . ) |
عبد الرحمن كامل عبد
الرحمن محمود .
" النحو في
المرحلةالابتدائية باستخدام الصور
التركيبية
" . ( تونس :
المنظمة العربية للتربية والثقافة
والعلوم : المجلة العربية للتربية ،
العدد الأول ، المجلد السادس عشر ،
يونيو ، 1996 م . ) |
عبد الرحمن كامل عبد
الرحمن محمود .
" تقويم
أداء معلم اللغة العربية في المرحــلة
الابتدائية في ضوءالمهارات اللغوية
التدريسية التي يراها الموجهون
والمعلمون"
. ( جامعة جنوب
الوادي : كلية التربية في قنا،
المؤتمر العلمي الأول ، يناير 1996 م
. ) |
عبد الرحمن كامل عبد
الرحمن محمود .
" أساليب
المعلم المتبعة في توجيه التلاميذ
خلقيا في تدريس القرآن الكريم في
المرحلة الابتدائية : دراسة تحليلية
تقويمية"
. ( جامعة عين شمس :
كلية التربية ، المؤتمر العلمي السابع
، 7 – 10 أغسطس 1995 م . ) |
عبد الرحمن كامل عبد
الرحمن محمود .
" أثر
استخدام أسلوب التفاعل اللفظي في
توجيه معلمي اللغة العربية"
. ( جامعة المنصورة :
كلية التربية ، المؤتمر الثاني عشر
لرابطة التربية الحديثة بالاشتراك مع
كلية التربية 7 – 9 يونيو 1992 م . ) |
عبد الرحمن كامل عبد
الرحمن محمود .
"المباحث
اللغوية اللازمة لتدريب بعض أطفال
المدرسة الابتدائية على الكتابة"
. ( جامعة عين شمس :
مركز دراسات الطفولة ، المؤتمر السنوي
الخامس للطفل المصري ، 28 – 30 أبريل
1992 م . ) |
عبد الرحمن كامل عبد
الرحمن محمود .
"أثر
استخدام أسلوب تحليل التفاعل اللفظي
على تحسين تدريس التعبير الشفوي
لأطفال المدرسة الابتدائية"
. (جامعة عين شمس :
مركز دراسات الطفولة ، المؤتمر السنوي
الرابع للطفل المصري ، 27– 30 أبريل
1991 م . ) |
عبد الرحمن كامل عبد
الرحمن محمود .
" تحليل
التفاعل اللفظي في دراسة بعض المشكلات
الاجتماعية المدرسية بأسلوب العمل
الفريقي" .
( جامعة القاهرة : كلية الخدمة
الاجتماعية في الفيوم ، المؤتمر
العلمي الرابع 23 –25 أبريل 1991 م .
) |
عبد الرحمن كامل عبد
الرحمن محمود .
" أثر
استخدام استراتيجيتي خرائط المفاهيم
والتدريس التبادلي في تنمية التحصيل
النحوي لدى تلميذات الصف الأول
الإعدادي"
. (جامعة الفيوم :
كلية التربية ، مجلة كلية التربية
بالفيوم ، العدد السادس ، 2007 م ) |
عبد الرحمن كامل عبد الرحمن محمود .
" أثر بعض استراتيجيات التعلم النشط والتقويم الواقعي في تنمية بعض مهارات التعبير التحريري لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي" . ( جامعة عين شمس ، كلية التربية ، مجلة المناهج وطرق التدريس ، 2007م . ) |
استخدام استراتيجيتي خرائط المفاهيم والتدريس التبادلي في تدريس اللغة العربية
|
استراتيجيات التعلم النشط والتقويم الواقعي في تنمية مهارات التعبير
|
الاتجاهات الحديثة في تدريس الأدب في المرحلة الثانوية
|
برنامج مقترح لعلاج الأخطاء النحوية للطلاب المتخصصين في اللغة العربية
|
تقويم الأداء التدريسي للطلاب المعلمين المتخصصين في اللغة العربية
|
تنمية الأدب كمدخل لتعليم اللغة العربية
|
مهارات الفكير اللازمة لتدريس النحو
|
Mahmoud , Abdel - Rahman Kamel .
" Evaluation of Computer Usage in
Teaching Arabic Language , Poland
,Warsaw" .
International Research Conference,
"E-Learning 2005: E –Learning-:a
challenge for modern education " May
16 – 17 , 2005 ) |
Mahmoud , Abdel -
Rahman Kamel .
" Improving the quality of student
learning" .
Research was published at
International Journal on E-Learning,
January, 2003 |
Mahmoud
, Abdel - Rahman Kamel .
" Using computers in the programs of
qualifying teachers of Arabic in the
faculties of education
". |
Mahmoud
, Abdel - Rahman Kamel .
" Towards
A Transformation Of The Assessment
Culture In Initial Arabic Teacher
Teaching : ( U. S . A. : Las Vegas ,
Nevada , Seventh Annual IBER & TLC
Conference Proceedings 2007. )"
|
Evaluation of computer usage in teaching Arabic Language .
|
Improving the quality of student learning
|
Qualifing teachers of Arabic by using computers in teaching Arabic Language
|
The level of scientific culture in Arabic language teaching
|
Twards a Transformation
|