|
منهج مقترح في علم الاجتماع بالمرحلة الثانوية في ضوء المفاهيم والقضايا الاجتماعية والسياسية لثورة 25 يناير وأثره في تنمية وعى الطلاب بتلك المفاهيم والقضايا . |
وحدة مقترحة قائمة على تطبيقات المنطق غير الشكلي في مجال السياسة لتنمية مهارات تقويم الحجج السياسية والاتجاه نحو ممارسة الجدل المنطقي في المناقشات السياسية لدى طلاب شعبة الفلسفة والاجتماع بكلية التربية |
أثر استخدام نظرية التعلم المستند إلى الدماغ في تدريس الفلسفة على تنمية بعض عادات العقل والاتجاه نحو دراسة المادة لدى طلاب المرحلة الثانوية المتفوقين دراسياً |
فاعلية استخدام نموذج التعلم التوليدي في تدريس المنطق على تصحيح التصورات الخاطئة للمفاهيم المنطقية وتنمية الكفاءة الذاتية لدى طلاب المرحلة الثانوية |
فاعلية استخدام أبعاد المنهج التكعيبي في تشكيل منهج علم الاجتماع على تنمية
التفكير المستقبلي والمسئولية الاجتماعية لدى طلاب المرحلة الثانوية
|
استخدام مدخل التحليل الأخلاقي في تدريس الفلسفة لتنمية مهارات التفكير التأملي والحساسية الأخلاقية لدى طلاب المرحلة الثانوية |
|
تدريس المنطق غير الشكلي
|
أخطاء التفكير
|
المنطق غير الشكلى
|
التفكير الناقد
|
طرق التدريس لذوى الاحتياجات الخاصة
|
مناهج ذوى الاحتياجات الخاصة
|
التربية والمهارات الحياتية
|
تدريس علم الاجتماع
|
تدريس علم النفس
|
|
|
أخطاء التفكير |
المهارات الحياتية |
مناهج ذوى الاحتياجات الخاصة |
تدريس المنطق غير الشكلي |
التفكير الناقد |
طرق التدريس لذوى الاحتياجات الخاصة |
|
|
عضو في الفريق التنفيذي لوحدة ضمان الجودة بالكلية |
مشارك ومنسق فى توصيف العديد من المقررات التربوية بالكلية فى مرحلتى الليسانس والدراسات العليا |
القيام بالتدريس بقسم المناهج وطرق التدريس بالكلية لمعمل الوسائل التعليمية ) تكنولوجيا تعليم وحاسب آلي ) |
القيام بالتدريس بقسم المناهج وطرق التدريس بالكلية لمعمل التدريس المصغر |
مشارك في أعمال لجان تنظيم المؤتمرات التي تقام بالكلية كل عام اعتباراً من 2005 . |
مشارك في برنامج تقويم أداء كلية التربية – جامعة الفيوم للعام الجامعي 2005/ 2006 . |
مشارك في الإعداد والإشراف على مجموعات التربية العملية بالكلية . |
|
|
الحصول على دورة ICDL المعتمدة من منظمة اليونسكو العالمية |
الحصول علي دورة الحاسب الآلي من كلية العلوم – جامعة الفيوم |
الحصول علي دورة التو يفل من مركز اللغات والترجمة – كلية الآداب – جامعة القاهرة بدرجة (567) |
الحصول علي العديد من دوارات تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بجامعة الفيوم ومنها : |
استخدام التكنولوجيا في التدريس |
التعلم مدي الحياة |
البحث العلمي |
البحث التربوي |
تنظيم المؤتمرات العلمية |
التخطيط الاستراتيجي |
معايير الجودة في العملية التعليمية |
سلوكيات المهنة |
النشر العلمي |
|