|
رقم التليفون :6342673 084/ 6334992 084
|
|
رقم الفاكس : 6351023 084 |
البريد الإلكتروني : fmm02@fayoum.edu.eg |
المكتب : مبنى كلية التربية
|
عنوان المراسلة البريدي : الفيوم - جامعة الفيوم - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس - رقم بريدي :63514 |
|
بكالوريوس : علوم وتربية قسم الرياضيات - جامعة القاهرة - 1985 |
ماجستير : مناهج وطرق تدريس الرياضيات - معهد الدراسات والبحوث التربوية- جامعة القاهرة -1991 |
دكتوراه : مناهج وطرق تدريس الرياضيات - كلية التربية - جامعة القاهرة - 1995 م |
|
|
معيد : من 1985 إلى 1991 |
مدرس مساعد : من 1991 إلى 1995 |
مدرس : من 1995 إلى 2016 |
أستاذ مساعد : من 2016 إلى 2021 |
أستاذ: من 2021 إلى الآن |
|
|
فعالية برنامج لتدريس التفاضل باستخدام الكمبيوتر في تنمية المستويات المعرفية وانتقال التعلم لدي طلاب التعليم الثانوي العام |
أثر استخدام الألعاب التعليمية الموجهة في تنمية مهارات حل المسائل اللفظية في الرياضيات لدي تلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الأساسي |
|
|
تقييم الأداء التدريسي لمعلمي الرياضيات حديثي التخرج من كليات التربية بسلطنة عمان وقياس درجة الرضا الوظيفي لديهم
" دراسة ميدانية "
|
تصور مقترح لمنهج رياضيات الصف الأول الثانوي العام في ضوء نظرية التعلم المستند إلى الدماغ
" دراسة تحيليلة "
|
فاعلية وحدة في الإحصاء قائمة علي التمثيلات والترابطات الرياضية في تنمية مهارات التفكير الإحصائي والتحصيل والاحتفاظ بالتعلم لدي طلاب المرحلة الإعدادية
|
أثر استخدام الفصل التفاعلي في تدريس الهندسة على تنمية التحصيل الدراسي ومهارات التفكير البصري والرضا الوجداني لدي طلاب المرحلة الاعدادية
|
تصور مقترح لتطوير محتوى كتب رياضيات المرحلة الثانوية في ضوء بعض أبعاد التفكير في الرياضيات.
|
فاعلية استخدام استراتيجية التخيل الموجه في تدريس الهندسة الفراغية في تنمية المفاهيم الرياضية ومهارات التفكير التأملي والاتجاه نحو مادة الرياضيات لدي طلاب المرحلة الثانوية العامة
|
|
|
صعوبات تدريس الرياضيات |
الاستراتيجيات الحديثة في تدريس الرياضيات |
تطوير مناهج الرياضيات بمراحل التعليم المختلفة |
التجديد التربوي لتدريس الرياضيات |
|
|
أثر استخدام بعض استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا في تنمية مهارات البرهان الرياضي والدافعية نحو تعلم الرياضيات لدي طلاب المرحلة الثانوية |
برنامج مقترح لتوظيف نموذج التعلم القائم علي السيناريو في تدريس الرياضيات لتنمية مهارات التفكير الإبداعي والاتجاه نحو تعلم الرياضيات لدي طلاب الصف الأول الثانوي العام |
أثر استخدام استراتيجية التلمذة المعرفية في تدريس الرياضيات لتنمية مهارات التفكير الجانبي وخفض قلق الرياضيات لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي |
أثر استخدام مبادئ وأنشطة هندسة الفراكتال في تنمية مهارات التفكير المنظومي ومهارات اتخاذ القرار في الرياضيات لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية |
أثر استخدام نموذج مكارثي (4MAT) McCarthy في تدريس الرياضيات لتنمية الاستيعاب المفاهيمي ومهارات التفكير التحليلي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية |
استراتيجية مقترحة قائمة على العصف الذهني وحل المشكلات لتنمية عادات العقل ومهارات التفكير الناقد في الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية |
|
|
|