كلية التربية

د. إيمـان أنـور زكـرى

معلومات الاتصال
رقم التليفون : 6334992 084                   
رقم الفاكس: 6342673 084
البريد الإلكتروني : iaz00@fayoum.edu.eg
المكتب: مبنى كلية تربية
عنوان المراسلة البريدي: الفيوم - جامعة الفيوم - كلية التربية- قسم المناهج و طرق التدريس - رقم بريدي :63514
المؤهلات العلمية
ليسانس: الآداب والتربية - جامعة عين شمس - 1990
ماجستير : مناهج وطرق التدريس اللغة الفرنسية - كلية البنات - جامعة عين شمس - 23/2/1998
دكتوراه : مناهج وطرق تدريس اللغة الفرنسية - كلية التربية - جامعة القاهرة فرع الفيوم - 30/7/2003
التدرج الوظيفي
معيد : من 1991 إلى 1998
مدرس مساعد : من 1998 إلى 2003
مدرس : من 2003 حتى 2019
أستاذ مساعد : من 2019 حتى الآن
الرسائل العلمية
  تقويم الكتاب المدرسى فى تدريس اللغة الفرنسية لطلاب الصف الأول الثانوى فى ضوء المدخل التواصلى.
  فاعلية برنامج مقترح بإستخدام المدخل التعاونى لتنمية بعض مهارات كتابة المقال لدى طلاب كلية التربية بالفيوم شعبة اللغة الفرنسية.
الاهتمامات البحثية
  تأثير ال Dialogue Journal علي تنمية مهارات التدريس لدي الطلاب المعلمين
  اثر استخدام انشطة تعليمية وفقا لاساليب التفكير السائدة لدي طالبات مدارس التعليم الثانوي العام في تنمية مهارة فهم النصوص باللغة الفرنسية
  تقويم كتاب اللغة الفرنسيةVivre Ensemble للصف الاول الثانوي العام من وجهة نظر المعلمين للطالبات
  استخدام الصورة لتنمية بعض مهارات التفكير الناقد لدي الطلاب معلمي اللغة الفرنسية بكلية التربية
 استخدام التعلم المدمج لعلاج بعض صعوبات القراءة الجهرية لدي طلاب الFLE بكلية التربية بالفيوم
  تنمية بعض مهارات التعبير الكتابي في ضوء مدخل المهام لدي تلاميذ الFLE بالمرحلة الابتدائية
الدورات التدريب
  دورات تدريبية بالمركز الدولى لتنمية قدرات هيئة التدريس و القيادات و بيانها كالتالى:
  برنامج (النشر العلمى الدولى) فى الفترة من 20/6/2015 إلى 22/6/2015 .
  برنامج (الإرشاد الأكاديمى) فى الفترة من 7/7/2015 إلى 9/7/2015
  برنامج (الجوانب المالية و القانونية فى الأعمال الجامعية) فى الفترة من 15/8/2015 إلى 17/8/2015
  برنامج (الإدارة الجامعية) فى الفترة من 5/9/2015 إلى 24/8/2015 .
  برنامج (التخطيط الإستراتيجى) فى الفترة من 5/9/2015 إلى 7/9/2015 .
  برنامج (توصيف المقرر الدراسى) فى الفترة من 15/9/2015 إلى 17/9/2015 .
المؤلفات العلمية
  كتاب منشور بعنوان “Methodologie” 3 eme annee section de Francais القاهرة : دار الكتب 2008 م، رقم الايداع 20319/2008 م .
قائمة الأبحاث
  بحث منشور بمجلة كلية التربية- جامعة طنطا، ديسمبر (2004)، العدد (33)، المجلد الثانى . بعنوان:

Effets du “Dialogue Journal” pour ameliorer les competences d’enseignement chez les futures enseignants .

  بحث منشور بمجلة القراءة و المعرفة – كلية التربية – جامعة عين شمس، يونية (2015)، العدد (164) الجزء الأول. بعنوان:

L’impacte de l’utilisation des activites educatives en accord aves les styles dominants de pensee chez les etudiantes des ecoles secondaires publiques, sur le development de l’habilite de comprendre les textes en langue francaise.

  بحث منشور بمجلة كلية التربية – جامعة المنصورة، اكتوبر (2015) ، العدد (93) بعنوان:

Evaluation du manuel scolaire de la langue francaise (Vivre Ensemble) enseigne a la premiere annee secondaire (publique), du point de vue des enseignants et des etudiantes.

  بحث منشور بمجلة Journal of Research in Curriculum and Educational Technology (J.R.C.I.E.T.) رابطة التربيويين العرب، كلية التربية – جامعة بنها، يوليو (2017)، العدد (3) – الجزء الثالث. بعنوان:

L’emploi de L’image pour devepper Quelques Competences de la Pensee Critique chez les Futures Ensegnants de la langue Francaise a la faculte de pedagogie.

  بحث منشور بمجلة كلية التربية – جامعة المنصورة، اكتوبر (2017)، العدد (100)، بعنوان:

L’utilisation de L’Apprentissage Hybride pourRemedier Quelques Difficultes de la Lecture a Haute Voix chez les Etudiants de FLE a la faculte de Pedagogie du Fayoum.

  بحث منشور بمجلة كلية التربية – جامعة بنى سويف، الجزء الأول، يوليو (2018)ز بعنوان:

Le Developpement de Quelques Competences de L’Expression Ecrite a la lueur de l”approche Actionnelle chez les Eleves de FLE du Cycle Primaire.