|
تم عقد ندوة مع المعلمين لنشر ثقافة مشروع تدريب الاقران وتفعيل المشاركة الطلابية لتنمية المهارات اللغوية (اللغة العربية واللغة الانجليزية) وتنمية مهارات التحليل الاحصائي .في يوم الاربعاء الموافق 11 /1/2012م في قاعة التدريب بكلية التربية ولقد حضر الندوة حوالي 45 معلم من ادارات تعليمة مختلفة شاملة معظم مراكز محافظة الفيوم . ولقد حاضر في الندوة كل من :
1. الدكتور أمير صلاح الهواري مدير وحدة الجودة بالكلية.
2. الاستاذ الدكتور محمد عبد التواب ابو النور وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب .
3. الدكتورة آمال جمعة عبد الفتاح مدرس بقسم المناهج وطرق التدريس ومستشار المشروع.
4. الاستاذ أحمد مصطفي عكاشة موظف بوحدة ضمان الجودة بالكلية .
ولقد كل ذلك بتنظيم من كل من
• مستشار المشروع , مدير المشروع , نائب مدير المشروع,أعضاء الفريق الاداري والتفيذي للمشروع .
لقد تناولت الندوة المحاور التالية :
مفهوم تدريب الاقران .
الاشكال المختلفة لتدريب الاقران .
أهمية مشروع تدريب الاقران وتفعيل المشاركة الطلابية في تنمية المهارات اللغوية (اللغة العربية واللغة الانجليزية) وتنمية مهارات التحليل الاحصائي .
أهداف مشروع تدريب الاقران والتي تتمثل في :
• تفعيل مشاركة الطلاب في مشروع تدريب الأقران لتحقيق جودة التعليم في كلية التربية
• توعية الطلاب بطبيعة تدريب الأقران والمشاركة الفعالة في تنفيذه.
• تفعيل مشاركة الطلاب في مشروع تدريب الأقران لتحقيق الجودة في العملية التعليمية.
• تنمية المهارات اللغوية (اللغة العربية ، واللغة الانجليزية)، ومهارات التحليل الإحصائي.
• قياس مستوى رضا الطلاب وبعض الجهات المستفيدة من العائد التعليمي من المشاركين في مشروع تدريب الأقران .
المخرجات والعوائد من مشروع تدريب الأقران:
• نشر الوعي بثقافة تدريب الأقران.
• إنشاء وحدة لتدريب الأقران
• تدريب مدربين على تدريب الأقران
• وضع آليات التدريب
• وضع آليات لمتابعة التدريب
• وضع آليات للتقويم المستمر لضمان كفاءة واستمرارية التدريب
• تنمية المهارات الأساسية في اللغة العربية.
• تنمية المهارات الأساسية في اللغة الإنجليزية .
• تنمية مهارات التحليل الاحصائي .
• تحديد مستوى الرضاء لدى الطلاب.
• تحديد مستوى رضاء أولياء الأمور وبعض الجهات المستفيدة.
• عمل دراسة ذاتية للمشروع .
ولقد تم توزيع مطويات ونشرات علي السادة المعلمين لتوضح أهمية المشروع وأهدافه .
|