مركز الخدمة العامة لتنمية المجتمع المحلى بجامعة الفيوم

  ندوة عن ( ترشيد الاستهلاك وحماية المستهلك )

7-3-2024
تحت رعاية أ.د/ ياسر مجدى حتاته رئيس جامعة الفيوم، و أ.د/ عاصم فؤاد العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وتنفيذ أ.د/ وفاء يسرى إبراهيم مدير مركز الخدمة العامة لتنمية المجتمع المحلي، عقدت الندوة ) وذلك يوم الخميس الموافق 7 /3 /2024 م بالمكتبة المركزية
حاضر فيها د/ وائل جلال محمود (المدير الاقليمى لجهاز حماية المستهلك بالفيوم )،
م / شيماء مصطفى شكرى (مأمور الضبط القضائى وعضو ادارة التحريات بجهاز حماية المستهلك ، د/ سلوى محمد ذكى (عضو ادارة الشكاوى والتحقيقات بجهاز حماية المستهلك )
ومن جانبها أشارت د/ سلوى محمد ذكى عضو ادارة الشكاوى والتحقيقات بجهاز حماية المستهلك إلى أن السلعة المعمرة هى التى يحددها رئيس مجلس الوزراء وهى السلع التى تعيش اكثر من سنين وانه يجب على مقدم الشكوى ان يكون معه الاوراق اللازمة من الفاتورة وصور البطاقة ، وان الفاتورة القانونية يجب ان يكون فيها التاريخ ومواصفات المنتج واسم التاجر وختمة والضمان .
ومن جانبها أشارت المهندسة الى ان دورها فى الاسواق والشكاوى وان هدف مراقبة الاسواق هو ثبات الاسعار وان يجب عند الشراء اون لاين يوجد فاتورة ، ويجب التأكد من الجهه التى نتعامل معها عند الشراء تكون جهه موثوق فيها ومراجعة المنتج قبل للاستلام والاحتفاظ ببوليسة الشحن وصورة المنج التى يتم التعاقد علية ويجب ايضا قراءة الشروط والاحكام قبل التعاقد .
ومن جانبة اكد د/ وائل جلال محمود المدير الاقليمى لجهاز حماية المستهلك بالفيوم ان سياسة الاستبدال والاسترجاع القانون اعطى مدة 14 يوم لاسترجاع المنتج ولكن بشرط ان يكون المنتج كما هو و30 يوم لاى منتج به عيب صناعة ، ولا يمكن استرجاع السلع القابلة للتلف مثل المواد الغذائية وغيرها...
واشار سيادته ايضا رقم الخط الساخن للشكاوى من اى تليفون ارضى 19588 او عن طريق الواتس 01000000329 وان مواعيد العمل يوميا من الساعة 8 صباحا حتى 6 مساءا
وفي نهاية الختام قام د/ هانى جودة مصباح عضو مجلس إدارة مركز الخدمة العامة لتنمية المجتمع المحلي بتسليم شهادات تكريم للسادة الضيوف .