مركز الخدمة العامة لتنمية المجتمع المحلى بجامعة الفيوم

  الدورة التدريبيه ( فن التعامل مع الجمهور - الاتيكيت)

13-2-2023
برعاية كريمة للأستاذ الدكتور/ ياسر مجدي حتاتة رئيس الجامعة و الأستاذ الدكتور/ عاصم فؤاد العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذ الدكتور/ وفاء يسري إبراهيم مدير مركز الخدمة العامة لتنمية المجتمع المحلي بجامعة الفيوم .
شهد قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة – مركز الخدمة العامة لتنمية المجتمع المحلى افتتاح الدورة التدريبية (فن التعامل مع الجمهور-الاتيكيت ) وذلك اليوم الاثنين الموافق 13 / 2 / 2023 م ، بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية حاضر خلالها وأ.د/ هناء شويخ، أستاذ علم النفس الاكلينكى بكلية الآداب، ود/ إيمان عزت، أستاذ مساعد علم النفس بكلية الآداب
أكد أ.د عاصم العيسوي أن قطاع خدمة المجتمع يحرص على تنمية قدرات العاملين وأعضاء هيئة التدريس، من خلال تنظيم العديد من الورش التدريبية والندوات في مجالات متنوعة، وتعزيز ثقافة التواصل مع الآخر لدى منتسبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب وأشار سيادته إلى أن جامعة الفيوم تمثل ركيزة أساسية في النهوض والتنمية بمحافظة الفيوم، وتضم عددًا كبيرًا من المتميزين في كل المجالات، ووجه سيادته الحاضرين بضرورة الحرص على إفادة المجتمع المحيط بهم، وأن يكونوا سفراء للجامعة في محيطهم الأسرى
قامت أ .د / وفاء يسرى ابراهيم بالشكر للكليات التى شاركت معانا وهم 13 كلية (الصيدله -الزراعه- التربيه- السياحه والفنادق- التربية الرياضيه - الهندسه - الالسن- الاثار - طب الاسنان - التمريض -الاداب - الخدمة الاجتماعيه- التربية النوعية ) بعدد 130 متدرب ومتدربه
وأوضحت سيادتها أن مركز الخدمة العامة يقدم العديد من الدورات التدريبية في مجالات متنوعة، كالإسعافات الأولية، وإدارة الضغوط والأزمات، والتواصل الفعال وشددت على ضرورة أن يكون التعامل مع الآخرين بشكل لائق يعمل على نشر قيم الخير والمحبة والسلام
وتناولت أ.د هناء شويخ الحديث حول مهارات مواجهة الضغوط في العمل، وأوضحت أن مسببات الضغوط متعددة، كما أشارت إلى اختلاف قدرات الأفراد في إدراك الضغوط والتفاعل معها
وتطرقت سيادتها إلى عرض مصادر الضغوط منها، أحداث الحياة الشاقة، والشدائد المزمنة، ومنغصات الحياة اليومية، وبيئة العمل، والأعباء الوظيفية
كما تحدثت سيادتها عن استراتيجية مواجهة الضغوط، وترتكز على عدة محاور منها طلب المساعدة، والتخطيط، والإدراك، والاسترخاء، وتقبل المشكلة، والإفصاح الذاتى
وتطرقت د. إيمان عزت إلى الحديث حول تعزيز مهارات التواصل من أجل بيئة محفزة للعمل، وشرحت مفهوم التواصل، أهمية التواصل وأنواعه ووسائله وكيفية التخطيط لعملية التواصل وتخلل ورشة العمل عدد من التدريبات الجماعية للسادة الحاضرين .