رئيس جامعة الفيوم يشهد الجلسة رقم (213) لمجلس شئون التعليم والطلاب
22-7-2024
facebook share    
شهد الأستاذ الدكتور/ ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، انعقاد مجلس شئون التعليم والطلاب بجلسته رقم (213) برئاسة الأستاذ الدكتور/ محمد فاروق الخبيري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وحضور الأستاذ الدكتور/ عاصم فؤاد العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والسادة أعضاء المجلس الموقر وذلك اليوم الاثنين الموافق 2024/7/22 بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية.
في مستهل كلمته أكد أ.د. ياسر مجدي حتاته أن كلمات الشكر والتقدير في حق أ.د. محمد فاروق لا تفيه حقه، مشيرًا سيادته إلى أن أ.د. محمد فاروق يتميز بالاجتهاد في العمل والحزم، وأنه صاحب بصمات واضحة وأفكار متطورة وجريئة وقرارات صائبة.
كما قدم رئيس الجامعة كل الشكر والتقدير على جهود وإنجازات سيادته في أثناء فترة عمله.
كما أشار أ.د. عاصم فؤاد العيسوي إلى أن أ.د. محمد فاروق يحرص دائمًا على تطبيق القواعد واللوائح الجامعية كما يجب أن تكون، ولا يخشى في الحق لومة لائم، مضيفًا أن جامعة الفيوم ستفتقد جهوده في تطوير قطاع شئون التعليم والطلاب، مؤكدًا أنه تعلم الكثير من أ.د. محمد فاروق في الإخلاص والتفاني في العمل، متمنيًا له كل التوفيق في حياته القادمة.
وصرح أ.د. محمد فاروق الخبيري أن المجلس ناقش العديد من الموضوعات، منها قرار مجلسي كلية الآثار والحاسبات والذكاء الاصطناعي بالموافقة على مقترح برنامج بيني بين الكليتين بمسمى (الذكاء الاصطناعي في علوم الآثار والتراث) بنظام الساعات المعتمدة.
وناقش المجلس تقرير اللجنة المشكلة لمراجعة اللوائح الداخلية للكليات بالموافقة على لائحة برنامج ترميم وتحقيق رقمنة الوثائق والمعلومات، برنامج بيني بين كليتي الآثار والآداب بنظام الساعات المعتمدة.
وأضاف سيادته أن المجلس ناقش قرار مجلس كلية الآداب بالموافقة على تعديل مادة المنح باللائحة الداخلية بنظام الساعات المعتمدة لقسم اللغات الشرقية بكلية الآداب على أن تتضمن منح درجة الليسانس في اللغات الشرقية "اللغة العبرية".
كما ناقش المجلس أيضًا خطاب وزير التربية والتعليم بتوفير منح دراسية لطلاب المدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الحاصلين على شهاداتهم للعام 2023/2024 بجامعة الفيوم في العام الجامعي 2024/2025 وإتاحة الفرصة لهم بدراسة البرامج الحديثة التي تؤهل لسوق العمل والتنمية.
وأكد سيادته أن المجلس تطرق أيضًا لمناقشة تقرير اللجنة المشكلة لمراجعة اللوائح الداخلية للكليات بالموافقة على لائحة برنامج إدارة الحرف الفنية الأثرية والتراثية كبرنامج بيني بين كليتي الآثار والتربية النوعية بنظام الساعات المعتمدة.
وخلال المجلس أيضًا تم عرض إنجازات وحدة الاختبارات الإلكترونية خلال العام الجامعي 2023/2024 ، بالإضافة إلى مناقشة مذكرة الإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب بخصوص قواعد قبول التحويلات ونقل القيد للطلاب المستجدين وطلاب الفرق الأعلى لكليات الجامعة ومعاهدها للعام الجامعي 2024/2025.
وعلى هامش المجلس قام السادة أعضاء المجلس الموقرين بتكريم الأستاذ الدكتور/ محمد فاروق الخبيري تقديرًا لجهوده وإنجازاته خلال فترة عمله .