رئيس جامعة الفيوم يشهد افتتاح معرض أخبار اليوم للتعليم العالي
1-8-2024
facebook share    
قام الأستاذ الدكتور/ أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم بافتتاح فعاليات معرض اخبار اليوم للتعليم العالي في دورته الثامنه تحت عنوان "اختار كليتك.. وابني مستقبلك" والذي يقام تحت رعاية الدكتور/ مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وتنظمه مؤسسة أخبار اليوم خلال يومي 1-2 أغسطس الجاري بقاعة جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالهيئة المصرية العامة للمعارض بمدينة نصر.
شهد الافتتاح الأستاذ الدكتور/ ياسر مجدى حتاته رئيس جامعة الفيوم، يرافقه الأستاذ الدكتور/ عاصم العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، في حضور الدكتور/ عماد عبد السلام المستشار الإعلامي لرئيس الجامعة، والدكتورة/ رحاب عبدالرؤوف مدير عام شؤون التعليم والطلاب.
وخلال افتتاح المعرض تفقد أ.د. أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، جناح جامعة الفيوم.
وأشار أ.د. ياسر حتاته، إلى أن مشاركة جامعة الفيوم في معرض "أخبار اليوم" بهدف التعريف بالبرامج الدراسية وكذلك البرامج الجديدة والمتميزة التي تقدمها الجامعة للطلاب والمتوافقة مع متطلبات سوق العمل وأهداف التنمية المستدامة، ورؤية مصر 2030.
مشيرا إلى أهمية مثل هذه الملتقيات والمعارض لإتاحة الفرصة لمؤسسات التعليم العالي للعمل المشترك والتكامل مع كافة المؤسسات لخدمة الطلاب.
ومن جانبه قال أ.د. عاصم العيسوي، إن الجامعة تقدم على مدار يومي المعرض حزمة متميزة من البرامج المتميزة، والتي تواكب متطلبات سوق العمل على النحو التالي:
- برنامج الإرشاد السياحي البيئي.
- برنامج بكالوريوس السياحة والفنادق.
- برنامج بكالوريوس إدارة السياحة الرياضية.
- برنامج معلم التربية الرياضية باللغة الإنجليزية.
- برنامج الحوسبة المعلوماتية الحيوية.
- برنامج الذكاء الاصطناعي.
- برنامج هندسة الميكاترونيكس.
- برنامج هندسة التشييد وإدارة المشروعات.
- برنامج التخطيط والتصميم العمراني.
- برنامج تكنولوجيا العمارة المستدامة.
- برنامج إعداد معلمي مرحلة رياض الأطفال باللغة الإنجليزية.
- برنامج الإعلام التربوي للطفولة المبكرة.
- برنامج تكنولوجيا حيوية.