تدشين "منصة التحويلات المركزية بالجامعة "
21-8-2024
facebook share    
شهد الأستاذ الدكتور/ ياسر مجدى حتاته، رئيس جامعة الفيوم، تدشين "منصة التحويلات المركزية بجامعة الفيوم" بحضور الأستاذ الدكتور/ عرفة صبرى حسن نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الأستاذ الدكتور/ عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع التعليم والطلاب، الأستاذ الدكتور/ رانيا أبو السعود المدير التنفيذي للمشروعات، وعدد من أعضاء هيئة التدريس، ومديري شئون التعليم والطلاب والإداريين بالكليات، وذلك اليوم الأربعاء الموافق ٢٠٢٤/٨/٢١ بقاعة السيمينار بوحدة إدارة المشروعات.
أشار أ.د. ياسر مجدي حتاته إلى أن تدشين منصة التحويلات المركزية يأتي في إطار خطوات الجامعة الجادة في ملف التحول الرقمي إلى جامعة رقمية ذكية، تسعى من خلالها الجامعة إلى تقديم خدمات متميزة للطلاب، تسهم في تسهيل الإجراءات على الطالب وتوفير بيئة تعليمية متطورة أكثر تنظيمًا.
وأوضحت أ.د. رانيا أبو السعود أن جامعة الفيوم تدشن اليوم منصة فريدة من نوعها على مستوى الجامعات المصرية، وهي منصة الكترونية للتحويلات الداخلية والخارجية، قام بتنفيذها فريق عمل متكامل من الجامعة لتقديم خدمات الكترونية للطلاب.
وأضافت سيادتها أن منصة التحويلات هى جزء جديد يضاف إلى المنصة الموحدة لخدمات الجامعة والتي تشمل عددًا من المنصات الأخرى مثل منصة الإرشاد الأكاديمى، ومنصة التشعيب داخل الأقسام، ومنصة الكشف الطبي والتي تعد الوحيدة على مستوى الجامعات، ومنصة دارك الخاصة بالمدن الجامعية، ومنصة الكتاب الالكتروني والمصروفات، فضلاً عن منصات مركز اللغات والترجمة، ومركز ضمان الجودة، ومنصة التكافل وخدمة المجتمع ومنصة الجوائز.
كما استعرضت د. شيماء يوسف مدير مركز نظم المعلومات الإدارية الهدف من إنشاء المنصة التي بدأت فكرتها منذ ٨ أشهر لتسهيل عملية التحويلات، والمساهمة في تقديم تجربة فريدة للطلاب توفر الوقت والجهد وتواكب التكنولوجيا الحديثة.
وقامت سيادتها بشرح خطوات التسجيل والتى تبدأ بعد انتهاء مرحلة التحويلات التى تعلنها وزارة التعليم العالي، وكذلك الخدمات المقدمة على المنصة.
ومن جانبه اطمأن أ.د. ياسر مجدي حتاته على جودة وسهولة الخدمة المقدمة من المنصة، واستمع إلى مقترحات الإداريين بقطاع شئون الطلاب، موجهًا بتذليل الصعوبات التي تواجههم لتقديم أفضل خدمة للطلاب.