"المسئولية المجتمعية للشباب.. الوعي والانتماء" ندوة بجامعة الفيوم
12-3-2023
facebook share    
تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، شهد الأستاذ الدكتور/ محمد فاروق الخبيري، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور/ عاصم فؤاد العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، فعاليات ندوة تحت عنوان (المسئولية المجتمعية للشباب.. الوعي والانتماء) والتي نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالتعاون مع قطاع التعليم والطلاب بجامعة الفيوم، اليوم الأحد الموافق ٢٠٢٣/٣/١٢ بقاعة الاحتفالات الكبرى بمبنى إدارة الجامعة.
حيث استضافت الندوة الدكتور/ عصام الروبي، من علماء الأزهر الشريف، والأستاذ/ حامد محمود السيد، من الهيئة الوطنية للإعلام .
في مستهل كلمته أكد أ.د. محمد فاروق أن الأدوار المجتمعية تجعلنا نشعر بأهمية المسئولية المجتمعية كل في مكانه، مشيرًا إلى أن هذه المسئولية تعد لزاماََ في كافة أمور حياتنا.
كما أعرب عن أمانيه وتطلعاته بأن نرى جميعًا بلادنا وشبابنا في أحسن حال، وأن تكون بلدنا الحبيب مصر في مصاف الدول المتقدمة، وهذا لن يتأتى إلا بأن يبدأ كل فردٍ بنفسه في الشعور بالمسئولية تجاه وطنه.
وصرح أ.د. عاصم العيسوي بأن المسئولية تعد من الأشياء الضرورية التي يجب أن يتحلى بها كل فرد، حتى يزيد انتماوه وولاؤه للمكان الذي يعمل به.
كما أكد ضرورة تمكين الشباب في كل المجالات، وتوفير منافذ مختلفة لعرض طاقاتهم ومبادراتهم كقوة بناءة تعمل على تنمية المجتمع في جميع نواحي الحياة.
كما تحدث د. عصام الروبي عن أهمية العلم والعمل وحب الأوطان، وأشار إلى مكانة مصر في القرآن الكريم، وأنها تحتل مكانة مرموقة في العالم العربي والإسلامي، مسترشدًا بآيات من الذكر الحكيم والسنن النبوية وقصص الأنبياء.
وقام أ. حامد محمود بشرح دور الإعلام في تعزيز الانتماء للوطن، وأيضًا نشر الوعي للمواطنين بضرورة التصدي للشائعات ومحاربة المؤامرات التي تحاك ضد الوطن.
وفي ختام الندوة قام أ.د. محمد فاروق، وأ.د. عاصم العيسوي بتكريم السادة الضيوف وإهدائهم درع جامعة الفيوم.