جامعة الفيوم تنظم ملتقى مهارات القرن الحادي والعشرين وبناء الشخصية المؤثرة الناجحة
12-6-2024
facebook share    
تحت رعاية الأستاذ الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، شهد الأستاذ الدكتور عاصم فؤاد العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، فعاليات ملتقى مهارات القرن الحادي والعشرين وبناء الشخصية المؤثرة الناجحة، والذي نظمه المركز الجامعي للتطوير المهني بالتعاون مع مدرسة يوتوبيا ونادي روتاري بالفيوم، بحضور الدكتور عماد عبد السلام مدير المركز الجامعي للتطوير المهني، والأستاذ الدكتور رجاء أحمد عيد عميد كلية التربية الأسبق ورئيس مجلس أمناء مدرسة يوتوبيا، والأستاذ محمد ميزار مساعد محافظ المنطقة الروتارية، والأستاذة نيفين بدر الدين رئيس القطاع المركزي للتمويل متناهي الصغر، والأستاذ أحمد طارق رجل الأعمال ورئيس مجلس إدارة شركة اليانز، والدكتور أحمد سلامة المدير التنفيذي لشبكة معلومات الجامعة، والدكتور شريف معوض رائد أعمال ومدير ومطور مشروعات، والمهندس عمرو محمود مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة مدارس يوتوبيا، وذلك اليوم الأربعاء الموافق 12/6/2024 بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية بالجامعة .
أكد أ. د عاصم العيسوي أن جامعة الفيوم تسعى لتقديم يد العون لأبنائها الطلاب أثناء الدراسة وبعد التخرج، وأضاف سيادته أن إدارة الجامعة تدعم بشدة كافة الأنشطة والأفكار والابتكارات لدى طلاب الجامعة، وتعمل بشكل مستمر على تنفيذ تلك الأفكار والابتكارات ودخولها حيز التنفيذ.
ورحب د. عماد عبد السلام بالسادة الضيوف في رحاب جامعة الفيوم، وأكد أن الملتقى يهدف إلى نقل الخبرات والتجارب الحياتية الناجحة إلى أبنائنا الطلاب وتحقيق الاستفادة من النجاحات التي حققها رجال الأعمال الشباب من خلال الاعتماد على الصبر والمثابرة والإصرار على تحقيق أحلامهم.
كما صرح أ. محمد ميزار أن نادي روتاري منظمة دولية تضم حوالي ٥٠٠ منطقة على مستوى العالم، مشيرًا إلى أنها تقوم بعدد كبير من الأنشطة في مختلف المجالات الصحية والبيئية بالإضافة إلى مناقشة القضايا الشبابية والعمل على دعمها وتطويرها.
ومن جانبها تحدثت أ.د رجاء أحمد عن رؤية ورسالة مدرسة يوتوبيا مؤكدةً أنها تولي اهتمامًا كبيرًا بمهارات القرن الحادي والعشرين، والتي تهتم بها أيضًا منظمات الأمم المتحدة وليست المدارس فقط، وأوضحت أنه توجد أربع مهارات رئيسية وهي التعلم الإلكتروني وحل المشكلات والتفكير الناقل والإبداع، وهي من أهم المهارات التي تسعى مدرسة يوتوبيا إلى تنميتها وتطويرها بشكل دائم ومستمر.
وخلال الملتقى انعقدت جلسة نقاشية لرجال الأعمال الذين قاموا بسرد قصص نجاحاتهم للطلاب.
وعلى هامش الملتقى قام أ. د عاصم العيسوي بتكريم السادة ضيوف الجامعة وإهدائهم دروع الملتقى، كما تم خلال الملتقى تقديم فقرة لأداء بعض العمليات الحسابية uc math قام بها طلاب المرحلة الابتدائية بمدرسة يوتوبيا.
وفي ختام الملتقى تم فتح باب النقاش وتوجيه أسئلة من الحضور للسادة رجال الأعمال.