كلية دار العلوم تنظم ندوة بعنوان ( انت قوية )
12-6-2024
facebook share    
تحت رعاية أ.د/ ياسر حتاته رئيس الجامعة، وأ.د/ عرفة صبري نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والمشرف على كلية دار العلوم، وأ.د/ عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، واشراف أ.د/ محسن محمد أحمد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و أ.م.د/ نهير الشوشاني مدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة، وأ.م.د/ تحية عبد التواب أحمد منسق وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بكلية دار العلوم، نظمت كلية دار العلوم الاربعاء الموافق 12/6/2024 ندوة بعنوان (أنت قوية )، وحاضر في الندوة الدكتورة نهير رمضان الشوشاني مدير الوحدة والأستاذ المساعد بكلية التربية النوعية والدكتور السيد الحداد المدرس بقسم الشريعة الإسلامية بكلية دار العلوم، بحضور عدد من الساده اعضاء هيئه التدريس والعاملين بالكلية و عدد 40 طالب وطالبة.
تحدثت د. نهير الشوشاني عن الدور الفعال للرجل في دعم وتمكين المرأة في الأسرة والمجتمع ودور المجتمع في حصول المرأة علي جميع حقوقها وأهمية دوره في مواجهة كافة أشكال العنف وخاصة التحرش في الأماكن العامة.
وأكدت سيادتها على أهمية، ومكانة المرأة في المجتمع، وبث روح الأمل لدى الطالبات ، والتعرف على حقوقها وواجباتها، وكيفية التصدي لأي نوع من أنواع العنف ودور الرجل في دعم دور المرأة في الأسرة والمجتمع .
وتحدث د. السيد الحداد عن مكانة المرأة في الدين وأهمية دورها في دعم الأسرة والمجتمع والتأكيد علي أهمية دورها في بناء وتأسيس الأسرة والمجتمع موضحا أهمية القانون المصري في دعم وحماية حقوق المرأة والعقوبات الخاصة بهذا الشأن