نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع يفتتح الدورات التدريبية الصيفية بمركز اللغات والترجمة
2-7-2024
facebook share    
تحت رعاية أ.د ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، افتتح أ.د عاصم فؤاد العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، موسم الدورات التدريبية الصيفية بمركز اللغات والترجمة، بحضور د. أمل جلال، مدير المركز، وعدد من السادة العاملين بالمركز وذلك اليوم الثلاثاء الموافق 2/7/2024 بقاعات التدريب الخاصة بقطاع خدمة المجتمع.
أكد أ.د عاصم العيسوي أن جامعة الفيوم تسعى دائمًا لتقديم أفضل الفرص التدريبية موجهًا الطلاب بالاستفادة من التدريب لتطوير مهاراتهم اللغوية، ونصح سيادته الطلاب بالمزيد من التدريب لتنمية مهاراتهم وإيجاد فرص جيدة لهم في سوق العمل.
وأضاف سيادته أن مركز اللغات والترجمة يقدم خدماته التدريبية لطلاب الجامعة وخارجها في عدد من اللغات المختلفة، وتشمل دورات متنوعة لتحسين مهارات التحدث والكتابة والاستماع وتعلم القواعد والمفردات وتطوير مهارات التواصل.
وأوضحت د. أمل جلال أن مركز اللغات والترجمة قام بتنظيم دورات تدريبية للأطفال من سن 3 سنوات إلى سن 12 عام وعدد الاطفال المشارك بالدورة الحالية 16 طفل وتهدف دورات الاطفال الي اتقان الطفل قواعد اللغة العربيه وقواعد نور البيان والنطق الصحيح لحروف اللغة الإنجليزية من خلال كورس جولي فونيكس Jolly Phonics ويتقن التحدث والكتابة باللغة الإنجليزية بما يتلائم مع المرحلة العمرية للطفل وتعلم أساسيات الحساب وجدول الضرب ويستخدم اللغة العربيه واللغة الإنجليزية في بيئة تعليمية قائمة على التعلم التفاعلي واضافت ايضا تعلم طريقة نور البيان وتعلم أحكام تلاوة القرآن الكريم وتعلم اللغة الإنجليزية للأطفال وتعلم اساسيات الحساب باللغتين العربية والإنجليزية
وتابعت أن عدد المشاركين في الدورات خلال شهر يوليو الجاري 40 متدرب في اللغة الإنجليزية و 27 متدربا في دورات اللغة الإنجليزية مستوى متقدم و11 متدربا في دورة اللغة الألمانية و10 في دورة اللغة الإيطالية و 26 متدربا في دورات اللغة الفرنسية و60 متدربا في دورات الإعداد للإختبار الأكاديمي.